بالصور.. "عبد الخالق" يجري جولة تفقدية موسعة لمستشفى قنا العام

بالصور.. "عبد الخالق" يجري جولة تفقدية موسعة لمستشفى قنا العامجانب من اللقاء

محافظات19-9-2024 | 20:54

تفقد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، أقسام مستشفى قنا العام للوقوف على سير العمل به ومراجعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

56566

حيث بدأ الجولة بتفقد وحدة الغسيل الكلوي للكبار ومراجعة كل الحالات المرضية بالقسم، موجهاً الشئون القانونية بالمستشفى في التوعية للمرضى بالقسم لحصولهم على بدل الانتقال ودعمهم في ذلك.

656563

وخلال جولته الموسعة التي رافقه فيها الدكتورة سمر عاطف، وكيل المديرية، والدكتور عبد الله حمدي، مدير الطب العلاجي وفريق الإشراف والمتابعة بالمديرية، والدكتور محمد الديب، مدير المستشفى، راجع الدكتور محمد الوجبات الغذائية المقدمة لمرضى الغسيل الكلوي ومدى احتوائها على السعرات الحرارية والغذائية المناسبة لهم، موجهاً بعمل إحصائية ل حالات الطوارئ لمرضى الغسيل الكلوي.

65323

هذا واستمع " عبد الخالق " إلى المرضى بالقسم ومتطلباتهم الصحية موجهاً إدارة المستشفى بتقديم كل الدعم الطبي والنفسي لهم.

كما تفقد وكيل الوزارة محطة معالجة المياه بوحدة الغسيل الكلوي وتشغيلها وفقاً لما هو مقرر مع تشكيل لجنة دورية لفحص عينات المياه بوحدة الغسيل الكلوي، مشدداً على توفير الأدوية والمستلزمات اللازمة لهم ودعم المرضي بالقسم في استخراج قرارات الغسيل، موجهاً العلاج على نفقة الدولة واتخاذ اللازم نحو التسريع في استخراج القرارات.

وخلال جولته تفقد الدكتور محمد مطبخ المستشفى ومراجعة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى مع التأكيد على حصول العاملين بالمطبخ علي شهادات الأغذية الصحية اللازمة لهم، مشدداً على ضرورة توفير مستلزمات السلامة والصحة والمهنية بالمستشفى ومراجعتها بصورة كاملة.

كما راجع وكيل الوزارة المغسلة بالمستشفى للتأكد من تشغيلها والتزام العاملين بها بالتعامل السليم مع مفارش وأدوات الغسيل بما يمنع انتقال العدوى بين المرضى.

واستكمل الدكتور محمد جولته داخل أقسام المستشفى بتفقد قسم الأطفال المبتسرين وتشغيل الحضانات بكفاءة وتشغيل شبكة الأكسجين بالقسم والتعامل الصحيح مع الحالات بالقسم ومراجعة خدمات الصيدلة الإكلينيكية داخل القسم ومدى التنسيق بينهم وبين أطباء القسم.

كما وجه بعمل مرجع لتوصيات الصيادلة الإكلينيكيين بالقسم وباقي أقسام المستشفى.

كما تفقد وكيل الوزارة وحدة المناظير الجراحية والتقى بالأطباء بالقسم مشيداً بجهودهم المختلفة في الارتقاء بوحدة المناظير وأهميتها في تنفيذ العديد من المناظير المختلفة، مشدداً على الانتهاء بصورة دورية من قوائم الانتظار، موجها بعقد العديد من الحلقات العلمية لأطباء المناظير ودعمهم بالجديد في علم المناظير.

كما راجع عبد الخالق خلال جولته الموسعة بالمستشفى الحالات المرضية بالعناية المركزة وحالات الدخول ومدى إلمام الفريق الطبي بالحالة الصحية لكل مريض، كذلك قسم العناية المركزة للأطفال والتي تضم ١١ سرير عناية مركزة أطفال.

مؤكدًا على الصيانة الدورية لأجهزة العناية المركزة وتوافر قطع الغيار اللازمة لضمان تشغيلها بصورة جيدة، وخلال لقائه مع مديرة بنك الدم الإقليمي.

كما حرص عبد الخالق على توفير فصائل الدم المختلفة ومشتقاته وفقاً للائحة المالية المقررة مع الحرص على التعاون المشترك بين المديرية وبنك الدم الإقليمي بما يعود بالنفع على مصلحة المرضى، مؤكداً توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بضرورة توفير رعاية طبية متكاملة لكل المترددين على منافذ الخدمة الصحية بالمحافظة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين