النجار: مصر رؤيتها داعمة لجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الأمن والأمان النوويين

النجار: مصر رؤيتها داعمة لجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الأمن والأمان النوويين راشد النجار عضو المنتدي العالمي للدراسات المستقبلية

مصر20-9-2024 | 10:44

اكد راشد النجار عضو المنتدي العالمي للدراسات المستقبلية ، انة على مدار عامين قادمين منذ سبتمبر الجارى (2024) وحتى سبتمبر 2026، أصبحت مصر عضوا منتخبا بتوافق واجماع الآراء في مجلس محافظة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ممثلا عن المجموعة الافريقية.

وقال "النجار " في تصريح خاص ل بوابة دار المعارف ، انة جاء انتخاب مصر في توقيت شديد الحساسية وظروف إستثنائية نشهدها سواء علي المستوى الدولى أو الإقليمي، وذلك اتساقا مع رؤيتها الداعمة لجهود الوكالة في مجال الامن والأمان النوويين، سواء على مستوى العالم او في إطار دفع أولويات القارة الافريقية فيما يتعلق بعمل الوكالة وبرامجها.

وشدد علي اهمية الجهود المصرية الحثيثة من اجل إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية في ضوء الأولوية التي توليها مصر لهذا الملف لتأثيره المباشر على استقرار وأمن المنطقة خاصة في ظل تزايد التهديدات والمخاطر والتحديات الناجمة عن السياسات الإسرائيلية وتعنتها وعدوانها المستمر من ناحية، وتزايد مخاطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية من ناحية أخرى.

ومن ناحية اخرى حذر " النجار " من تزايد التدخلات الإقليمية والدولية في شئون المنطقة ، بما يهدد في مجمله الاستقرار والسلام في المنطقة.

لافتا أن مصر سبق أن شغلت عضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدة مرات، كان آخرها في الفترة من عام 2020 إلى 2022.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا