فوز فريقين من "هندسة المنصورة" بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات

فوز فريقين من "هندسة المنصورة" بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكاراتالفريقان الفائزان

فاز فريقان من كلية الهندسة جامعة المنصورة، بالمركز الأول والثاني على مستوى الجمهورية، في مارثون جامعة بنها للابتكارات، والذي نظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، التهنئة لأبنائه أعضاء الفريق، مشيرًا إلى أن الجامعة تفخر بإنجاز طلابها في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتحرص الجامعة على توفير بيئة مناسبة ومحفزة للطلاب للابتكار والإبداع، حيث تعمل الجامعة على توجيه أفكار الطلاب خصوصًا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وغيرهم، ليكون في السياق الصحيح باستخدام التكنولوجيا، والذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية، ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وقد شارك فريقان من مختلف الأقسام بكلية الهندسة تحت إشراف ا.م.د. محمود سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم ونائب مدير شركة إنطلاق، و أ.د. أحمد صالح مدير برنامج هندسة الحاسبات والاتصالات، وم. هاجر حمدي.

حيث فاز فريق VerTechX بالمركز الأول، في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الانتاجية الزراعية، كما فاز فريق touch vision بالمركز الثاني، في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم.

الجدير بالذكر، أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا