الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف العسكريين الأوكرانيين على مختلف محاور القتال

الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف العسكريين الأوكرانيين على مختلف محاور القتالصورة أرشيفية

عرب وعالم22-9-2024 | 14:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تحييد نحو 1790 عسكريا أوكرانيا، بعمليات للقوات الروسية، في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، اليوم - الأحد - أن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات العسكرية للواء المشاة الآلي 57 واللواء البحري السادس والثلاثين التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 160 قتيلا".

وأضافت الوزارة في بيانها: "استطاعت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، تكبيد العدو خسائر تصل إلى 420 عسكريًا"، لافتة إلى أن "وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، كبّدت القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 560 عسكريًا و20 مركبة وعددا من المعدات العسكرية".

وأوضح البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، كبّدت العدو خسائر بلغت نحو 445 عسكريًا".

وتابع البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة، كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 145 فردًا عسكريًا".

وأضاف أن "وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، تمكنت من تحييد نحو 60 عسكريًا أوكرانيًا".

وفي سياق متصل .. قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، إن الدول الغربية في حالة حرب جماعية مع روسيا، مشيرًا إلى أن هذه الدول تعلن بشكل صريح أن هدفها هو "هزيمة" موسكو استراتيجيا وتكتيكيا.

وأضاف بيسكوف إنه بالنسبة لروسيا، لم تكن هناك على مر التاريخ بدائل أخرى، ولا يوجد بديل الآن عن الانتصار"، مشيرًا إلى أن روسيا ستنتصر في العملية العسكرية الخاصة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا