تزويد مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية بشبرا بأحدث أجهزة الأشعة المتطورة

تزويد مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية بشبرا بأحدث أجهزة الأشعة المتطورةمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية

محافظات23-9-2024 | 12:10

أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي الانتهاء من تطوير قسم الأشعة بمستشفى بهتيم للجراحات التخصصية ودعم الوحدة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية الحديثة (128 مقطع) ذات التقنيات العالية، الذي يمكِّن المستفيدين من الخدمات الصحية، الحصول على تشخيص دقيق وفي وقت قياسي والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

من جانبه أكد الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي ب القليوبية أن توفير الجهاز الأحدث والأكثر دقة في الفحص، على مستوى الفرع، سيساعد في تقديم العلاج للحالات الطارئة وحالات القلب المفتوح قبل وبعد الجراحة لتقديم الخدمة بشكل أسرع ويقلل من الأدوار الطويلة ويحد من معاناة المتعالجين وأهالي المنطقة، الذين يضطرون للسفر لمراكز بعيدة والانتظار الأشهر. لفت إلى أنه يجرى حاليا تدريب وتأهيل العاملين بالوحدة فنيا وإداريا لبدء التشغيل التجريبي وتقديم رعاية صحية متكاملة.

وذكر مدير الفرع أنه تم افتتاح وتشغيل «3» أجهزة أشعة عادية بعيادات (حسن عوض، بنها الشاملة)، ومستشفى بنها النموذجي بالإضافة إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة من خلال صيانة وتوفير جهاز أشعة عادية بعيادة بهتيم الشاملة. ويجري حاليا تشغيل الجهاز ودخول الخدمة، بعد توفير القوى البشرية والتدريب الجيد لهم، لخدمة المرضى المترددين على العيادات توفيرا للوقت وعدم تحملهم مشقة الانتقال وتقليل التكدس والزحام على وحدات الأشعة بالعيادات الأخرى التابعة للفرع.

وأشار مدير الفرع، إلى أن أجهزة الأشعة الجديدة، التي تضم أحدث جيل من أجهزة التشخيص، تتميز بالسرعة في إجراء الفحوصات وذي درجة وضوح كبيرة للصورة، ولها قدرة على تصوير جميع أجزاء الجسم فى ثوان معدودة وتستخدم فى تصوير مختلف أجزاء الجسم وتم تزويد الأجهزة بتقنيات حديثة لتقليل كمية الأشعة، التي يتعرض لها المريض.

وأعلن جلال أن الفرع نجح في وقت سابق في توفير جهاز أشعة مقطعية جديد بمستشفى النيل بشبرا وإجراء 5600 فحص خلال النصف الأول من العام الجارى بالإضافة إلى تزويد الوحدات بعدد «٩» أجهزة سونار، و «6» أجهزة لرسم القلب وذلك فى إطار خطة الفرع لتجهيز ودعم أقسام الأشعة بالمستشفيات والعيادات بأحدث أجهزة الأشعة لخدمة المرضى، ولسرعة تشخيص الأمراض المختلفة بدقة عالية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا