انتصار عبدالفتاح : مهرجان "سماع" رسالة للسلام تعبر عن عمق حضارة مصر المتفردة

انتصار عبدالفتاح : مهرجان "سماع" رسالة للسلام تعبر عن عمق حضارة مصر المتفردة الدكتور انتصار عبدالفتاح

فنون23-9-2024 | 12:31

أكد رئيس مهرجان "سماع" الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الدكتور انتصار عبد الفتاح، اليوم الإثنين، أن المهرجان يعد بمثابة رسالة للسلام تعبر عن شخصية مصر المتنوعة بعمقها الثقافي والحضاري والمتفردة في العالم.

وقال الدكتور انتصار عبد الفتاح ، في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية: إن فن "سماع" يستهدف مخاطبة الوجدان والمشاعر البشرية، متخطيا خطوط اللغة ومتوحدا مع ثقافات الشعوب المختلفة.

وأوضح أن هدف المهرجان التواصل الإنساني بين شعوب العالم والتأكيد على جوهر الأديان بغض النظر عن العرق والدين واللون، ويعد بمثابة رسالة للسلام تنطلق من قلب القاهرة التاريخية ومن مصر الحبيبة إلى دول العالم أجمع، مشيرا إلى مشاركة أهم الفرق الموسيقية على مستوى العالم في الدورة الاستثنائية من هذا المهرجان الدولي.

وأشار إلى الافتتاح الرائع لهذا المهرجان، الذي حضره الآلاف من الجماهير بمشاركة فرق متنوعة من مختلف دول العالم، مؤكدا أن مصر رائدة في فن السماع والإنشاد.

كم أكد الدكتور "عبد الفتاح"، أهمية مهرجان سماع الدولي، الذي حقق على مدار 17 عاما النجاح والتألق، لافتا إلى أن مصر بها أفضل الأصوات الفنية التي وصفها بـ"الرائعة".

الجدير ذكره.. أن فعاليات مهرجان "سماع" الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في دورته السابعة عشرة، الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، بدأت على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، الجمعة الماضية، ويستمر حتى 26 سبتمبر من نفس الشهر.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا