رئيس جامعة قناة السويس: التعاون مع جامعة جواندونج الصينية يعزز من قدراتنا التعليمية

رئيس جامعة قناة السويس: التعاون مع جامعة جواندونج الصينية يعزز من قدراتنا التعليمية رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور

محافظات23-9-2024 | 16:38

أعرب رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، عن تطلعه لبناء شراكة قوية مع جامعة جواندونج الصينية.. مؤكدا أن هذا التعاون سيعزز من قدرات مؤسساتنا التعليمية، ويساعد على تبادل الخبرات والمعرفة بين الطلاب والباحثين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، وفدا من جامعة جواندونج برئاسة الدكتور يو هايفنج رئيس الجامعة، في إطار تعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي والتبادل الطلابي بين الجامعتين.

وذكرت جامعة قناة السويس، في بيان صحفي، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجانبين، بما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية الكبيرة بهذا التعاون.

من جانبه، أكد الدكتور يو هايفنج، أهمية تعزيز سبل التعاون مع مصر.. مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستكون منصة لتبادل الأفكار والابتكارات وستفتح آفاقا جديدة للبحث العلمي والتعليم المشترك، مما يسهم في تطوير قدرات الطلاب والباحثين في كلا الجانبين.

وفي نهاية اللقاء، تم تبادل الدروع بين رئيسي الجامعتين؛ تعبيرا عن التقدير المتبادل، حيث تعد هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الطرفين، مما يفتح المجال لمزيد من التعاون في المستقبل.

في سياق تعليمي متصل، حضر رئيس جامعة قناة السويس، اليوم، اجتماع مجلس كلية الصيدلة لمتابعة استعدادات الكلية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد، حيث استقبلت كلية الصيدلة هذا العام 158 طالبا وطالبة في الفرقة الأولى.

وشدد على أهمية توفير بيئة تعليمية ملائمة وداعمة تسهم في تحقيق التفوق الأكاديمي وتعزز من قدرات الطلاب.

كما تناول الاجتماع عدة موضوعات تتعلق بتطوير المناهج الدراسية ورفع كفاءة التعليم في الكلية، بما يتماشى مع متطلبات السوق واحتياجات المجتمع.

وأشار "مندور" إلى أهمية التعاون بين الكلية والمجتمع المحلي؛ لتعزيز خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مما يعكس التزام الجامعة بمسؤولياتها الاجتماعية.

وأشاد ببرامج الدراسات العليا المتميزة التي تقدمها كلية الصيدلة، والتي جعلتها تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات في الإقبال على برامج الدراسات العليا بها.

كما قام الدكتور ناصر مندور بجولة في الكلية، حيث تفقد قاعة كبار الزوار وقاعة المؤتمرات التي تم تجهيزها بأحدث التقنيات لتلبية احتياجات الأنشطة الأكاديمية والبحثية.. وتفقد أيضا المزرعة التعليمية التي تحتوي على مجموعة متميزة من النباتات الطبية، وأعرب عن أهمية هذه الموارد في تعزيز البحث العلمي والتطبيق العملي للمناهج الدراسية في مجالات الصيدلة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا