الجيزة .. الكشف على 3560 مريضًا من أهالي "ناهيا" وتقديم العلاج بالمجان

الجيزة .. الكشف على 3560 مريضًا من أهالي "ناهيا" وتقديم العلاج بالمجانالقافلة العلاجية

محافظات23-9-2024 | 16:47

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مديرية الشئون الصحية بتكثيف القوافل الطبية؛ لتيسير حصول المواطنين على الخدمات العلاجية، خاصة بالقرى بنطاق المراكز والمدن، في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتابع محافظ الجيزة القافلة العلاجية التي وجهتها مديرية الشئون الصحية بـ الجيزة لقرية ناهيا بكرداسة، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي القرية، حيث شملت القافلة تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجلدية، المسالك البولية، العظام، الأسنان، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، أشعة).

وأشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة تمكنت من تقديم الخدمات العلاجية لـ3560 مواطنا من أهالي القرية، مؤكدًا أهمية القوافل العلاجية في توسعة دائرة النفع للمواطنين.

لفت إلى قيام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، بتوجيه قافلة طبية لتقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج مجانًا لأهالي مدينة 6 أكتوبر، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 24،25 سبتمبر، بمنطقة الـ800 فدان.

من جانبها، أكدت الدكتورة أمل رشدي، مدير مديرية الشئون الصحية، أنه تم صرف الأدوية لجميع الحالات مجانًا، إلى جانب تحويل بعض الحالات التي بحاجة إلى مزيد من الرعاية لتلقي العلاج بالمستشفيات المتخصصة على نفقة الدولة.

و أشارت مدير المديرية، إلى قيام أجهزة التثقيف الصحي بالمديرية بعقد عدد من الندوات التعريفية بمبادرة «بداية»، وأعراض الجدري المائي والتغذية السليمة لأفراد الأسرة، وفحص السيدات، التي استفاد منها 150 ربة منزل من أهالي المحافظة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين