فعاليات الملتقى الدولي الثامن لـ فنون ذوي القدرات الخاصة تتواصل

فعاليات الملتقى الدولي الثامن لـ فنون ذوي القدرات الخاصة تتواصلالمواهب من أصحاب الهمم

فنون23-9-2024 | 21:51

تواصلت فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لـ فنون ذوي القدرات الخاصة والذي يأتي تحت شعار (بكرة أحلى بينا)، ويقام بالدمج مع مهرجان الفلكلور الأفروصيني وتنظمه مؤسسة أولادنا لـ فنون ذوي القدرات الخاصة، حيث أقيمت عدة أنشطة متنوعة.

فعلى مسرح الأوبرا الصغير، عُقدت ندوة بعنوان (أمراض العصر من وجهة نظر الميكانيكا الحيوية)، بحضور سهير عبدالقادر رئيس ومؤسس الملتقى، واستضافت كل من، الدكتور مايكل ممتاز استشاري البايوميكانيك وتكنولوجيا الفيزياء الحيوية، والدكتور هشام فريد خبير الزراعة البيولوجية والتنمية المستدامة، والدكتور أحمد سرحان محاضر التنمية البشرية والبرمجة العصبية.

وخلالها، تم تناول تعريف علم الميكانيكا الحيوية واستعراض جانبًا من الأمراض التي قد تصيب الإنسان وتحليلها بهذا العلم، إلى جانب دور الميكانيكا الحيوية الذي توسع وبات تطبيقه ضروريًا في معظم مجالات الحياة، إلى جانب أساليب العلاج المتنوعة التي يتيحها.

كما تم طرح، موضوع الطاقة سواء الأثيرية أو الكونية وطاقة الهرم، وكذلك الموجات الكونية وتأثيرها على علاج الإصابات المرضية، وتم الاستشهاد بعدة نماذج علمية انتشرت في أرجاء العالم.

أيضا تم مناقشة، فكرة الزراعة البيولوجية وأهمية تنفيذ مشروعاتها المتخصصة للحفاظ على السلامة والصحة العامة، أيضا تم استعراض أضرار المستحضرات الكيميائية وأثرها السلبي على البيئة، وتمت التوصية بتفعيل الزراعة البيولوجية.

ووسط حشد جماهيري، شهدت ساحة مركز الهناجر للفنون لقاءًا ابداعيًا دوليًا لمجموعة من الفرق الفنية المشاركة، والتي قدمت عروضًا متعددة ومتنوعة.

كما أقيمت ورشة عمل للتلوين على البلاستيك الشفاف، تحت إشراف الفنانة داليا خليفة، وشارك بها مجموعة من أبناء مؤسسة أولادنا وضيوف الملتقى.

وعقدت ندوة بعنوان (سينما فلسطين)، بحضور المخرج الكبير رشيد مشهراوي، وحضرها مجموعة من المواهب من أصحاب الهمم والذين استعرضوا بعض إمكاناتهم الفنية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا