التخطيط القومي: برنامج تنمية المهارات لمستشاري وزارة العدل و الهيئات القضائية

التخطيط القومي: برنامج تنمية المهارات لمستشاري وزارة العدل و الهيئات القضائيةوزارة العدل

اقتصاد24-9-2024 | 10:45

أطلق معهد التخطيط القومي ، برنامجاً تدريبياً إفتراضيياً بعنوان "تنمية المهارات القيادية"لـ 12 متدرباً من قيادات وزارة العدل ، والمحاكم، و الهيئات القضائية ، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و وزارة العدل ، خلال الفترة من22 إلي 26سبتمبر الجاري، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد علي تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات، وفقا لبيان صادر عن المعهد اليوم الثلاثاء .

وأوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس معهد التخطيط القومي للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع أن البرنامج التدريبي، يأتي في إطار الاهتمام بضرورة توافر معارف ومهارات واتجاهات إيجابية في مؤسسات الدولة، فيما يتعلق بالمهارات الإدارية بما يتناسب مع متطلبات العصر ومحددات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل ، بمفهوم القيادة، والتعرف علي الفروق بين المدير والقائد، وإدراك نظريات وفنون القيادة، ومداخل القيادة الفعالة، فضلاً عن استخدام المناهج والمداخل العلمية، والمنهج التشاركي في القيادة.

ووفقا للبيان، ينفذ البرنامج التدريبي "تنمية المهارات القيادية" بمشاركة د. هبة صالح مغيب، مدير مركز التخطيط والتنمية الصناعية بالمعهد، ويسهم البرنامج في زيادة المعنويات، وتحسين الإنتاجية، وتعزيز اتخاذ القرارات بشكل أفضل، وبناء فرق أفضل، وتدريب القادة المستقبليين الذين يتمتعون بأسلوب إدارة يساعد علي خلق جو عمل إيجابي.

ويتضمن البرنامج التدريبي، عدة محاور تمثلت في أهمية اعداد القيادات، والقيادة الفعالة، فضلاً عن دور القيادة في إدارة التغيير، وفنون القيادة، ومداخل ومهارات القيادة الفعالة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا