جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي مرصفا و الحصة

جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي مرصفا و الحصة القوافل الطبية

محافظات24-9-2024 | 12:11

ضمن "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان"، واصلت جامعة بنها تنظيم قوافل طبية وبيطرية في قرى ومراكز بنها، وهى المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

جاءت هذه القوافل تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق الأستاذة رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص الجامعة على الاستمرار في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية لقري محافظة القليوبية، انطلاقًا من دورها المجتمعي وتقديم الخدمات لأهالي المحافظة والمجتمع المحيط، بفضل ما تمتلكه الجامعة من كوادر متميزة في مختلف التخصصات.

في هذا الإطار، نظمت كلية الطب البشري، بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد الكلية، قافلة طبية متخصصة بأمراض العيون في قرية مرصفا بمركز بنها، حيث تم الكشف على 82 حالة، وإنتاج 41 نظارة طبية، وتحويل بعض الحالات للعلاج بالمستشفى الجامعي.

كما نظمت كلية الطب البيطري، بإشراف الدكتورة أماني عباس، قافلة بيطرية في قرية الحصة بمركز الحصة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالقليوبية.

كما قامت القافلة بالكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 60 حالة من العجول، و35 حالة من الأغنام والماعز، و6 حالات من الدواب، بالإضافة إلى 100 حالة سونار، و7 حالات جراحة، و5 عينات تحاليل، و4,000 حالة دواجن.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا