وزير الإسكان يتابع موقف توفيق الأوضاع بالأراضي المنضمة لأحوزة المدن الجديدة

وزير الإسكان يتابع موقف توفيق الأوضاع بالأراضي المنضمة لأحوزة المدن الجديدةوزير الإسكان المهندس شريف الشربيني

مصر24-9-2024 | 12:18

شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، على أهمية تسريع إجراءات توفيق أوضاع الكيانات والأفراد المتواجدين بالأراضي المضافة للمدن الجديدة، وفق المعايير والآليات المقررة؛ بهدف تعزيز التنمية في تلك المناطق.

وأكد الوزير أن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتحقيق أعلى معدلات التنمية العمرانية وتوفير المسكن الملائم لكافة شرائح الدخل.

جاء ذلك خلال متابعة الوزير لموقف توفيق الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين بشأن الأراضي المنضمة لأحوزة عدد من المدن الجديدة، وذلك وفقًا للقرارات الجمهورية التي نقلت ولاية بعض الأراضي التابعة لجهات سابقة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

في هذا السياق، ترأس نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المهندس أمين غنيم، ونائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، الدكتور حسن الشوربجي، اجتماع الوحدة المركزية المعنية بسياسات التعامل مع الأراضي المضافة.

هدف الاجتماع إلى متابعة موقف تقنين الأراضي المضافة من جهات الولاية السابقة إلى المدن الجديدة.

في بداية الاجتماع، أشار المهندس أمين غنيم إلى أهمية ملف التقنين والضرورة الملحة لإنجاز الإجراءات المتعلقة به، مع التركيز على دراسة العقبات القانونية والفنية التي تواجه هذا الملف، ودور الوحدة في إزالة تلك المعوقات.

كما أكد على ضرورة وضع خطط زمنية محددة وآليات مناسبة لتسريع إنهاء ملف التقنين، مع متابعة دقيقة وحازمة.

تناول الاجتماع أيضًا أبرز المعوقات، بما في ذلك التشابكات القانونية والفنية، إلى جانب مناقشة المقترحات والحلول الممكنة لضمان حسن سير العمل وسرعة الانتهاء من هذا الملف، مع مراعاة البعد الاجتماعي وحقوق صغار الملاك.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا