محافظ قنا يناقش اختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفية

محافظ قنا يناقش اختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفيةجلسة الحوار المجتمعي بقنا

محافظات24-9-2024 | 12:24

ترأس الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، جلسة الحوار المجتمعي؛ لمناقشة مقترح اختيار قرية دندرة كمقصد للسياحة الريفية بالمحافظة، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بالمشروعات التنموية المستدامة ذات العائد المجتمعي المباشر.

حضر الجلسة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والأمير حسين المدثر، والنائب مصطفى محمود، والسيد جاد الرب، مدير عام آثار منطقة قنا، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والقيادات الشعبية.

أعرب المحافظ، عن حرصه على وضع قرية دندرة على خريطة السياحة الريفية في مصر، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية لفهم احتياجات القرية وأولوياتها من خلال إشراك أفراد المجتمع في وضع وتنفيذ خطط التنمية.

يأتي ذلك تزامنًا مع دخول مبادرة "حياة كريمة" للقرية، والتي ستسهم في تحسين البنية التحتية.

وأشار عبد الحليم، إلى أن قطاع السياحة يعد من القطاعات الاقتصادية الواعدة في قنا، خصوصًا في قرية دندرة التي تتمتع بطبيعة ريفية وسياحية، بالإضافة إلى معبد دندرة، أحد أجمل المعابد المسقوفة في الصعيد.

وأكد على أهمية دراسة الحرف اليدوية المتنوعة في القرية كعناصر جذب سياحي.

كما أضاف المحافظ أن دعم السياحة الريفية يعتبر مدخلًا هامًا لتنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز التنمية المستدامة، مما سيساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للسكان وخلق فرص عمل حقيقية، مع الترويج للمنتجات الحرفية والزراعية.

في ختام الجلسة، استمع المحافظ لآراء عدد من أهالي القرية، الذين ثمنوا جهوده في فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا