محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الفائزة بمبادرة المشروعات الخضراء

محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الفائزة بمبادرة المشروعات الخضراءمحافظ بني سويف

محافظات24-9-2024 | 13:16

أكد د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي يتم تنفيذها للعام الثالث على التوالي تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد خطوة نوعية وغير تقليدية تنفذها الحكومة. وقد أُطلقت المبادرة في إطار الاستعداد لمؤتمر COP27 الذي عُقد في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، حيث جسدت المبادرة تكامل الجهود الوطنية نحو التحول إلى اقتصاد أخضر يهدف إلى وضع خريطة شاملة للمشروعات الخضراء على مستوى كل المحافظات وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بني سويف في المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد، الذي عُقد للإعلان عن المشروعات الفائزة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية، وذلك بفندق هلنان أوبرج الفيوم. حضر المؤتمر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والسيد بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب محافظ المنيا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من وزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات والبيئة.

استعرض محافظ بني سويف المشروعات التي قدمتها المحافظة، والتي تتضمن مشروع "الفلتر الحيوي الأخضر النانوي ثلاثي المراحل"، الذي يعمل على تحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للري، ضمن فئة الشركات الناشئة.

كما تم تقديم مشروع آخر لتحويل ورد النيل وشجر الموز إلى منتجات يدوية، وهو مشروع غير هادف للربح من جمعية مصطفى البكري للتنمية، والذي يساهم في تقليل أكاسيد الكربون الناتجة عن حرق هذه المواد.

في المقابل، قام محافظ الفيوم ونائب محافظ المنيا باستعراض المشروعات الفائزة من محافظتيهما، مشددين على الأهمية البالغة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في تقديم حلول واقعية للتحديات البيئية الراهنة. كما تم تكريم الفائزين بإهدائهم شهادات تقدير ودرع المبادرة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين