"دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

"دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى بالرعاية في الشرقيةمبادرة دكان الفرحة

محافظات24-9-2024 | 16:03

ينظم صندوق تحيا مصر، معرض "دكان الفرحة"، يومي الثلاثاء والأربعاء، 23 و24 أكتوبر، لإتاحة الفرصة لأكثر من 1500 أسرة مستحقة لاختيار ما يناسبها من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الصندوق بدعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف أنشطة الحماية الاجتماعية.

يهدف معرض "دكان الفرحة" إلى تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يضم المعرض 10 آلاف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والمفروشات، وألعاب الأطفال، والمستلزمات المدرسية، مما يتيح لكل أسرة اختيار 14 قطعة متنوعة تلبي احتياجاتها.

يقام المعرض بالتعاون مع بنك الكساء المصري والمؤسسة الدولية لريادة الأعمال.

تم استهداف الأسر المستحقة في محافظة الشرقية، بعد إجراء بحث اجتماعي في قرى أبو كبير، والحسينية، وكفر صقر، وههيا، ومشتول السوق، وأبو حماد، ومنيا القمح، وبلبيس، والزقازيق، والإبراهيمية.

لاقى المعرض استحسانًا كبيرًا من الأهالي، الذين عبّروا عن شكرهم ل صندوق تحيا مصر على هذه المبادرة الإنسانية، خاصة مع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية. وأشادوا بالتنوع وجودة الملابس التي تناسب جميع الأعمار.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم معرض "دكان الفرحة" في الشرقية يأتي بالتعاون مع وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الجمارك، للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة. ويعكس ذلك سعي صندوق تحيا مصر لتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، لبناء مجتمعات قوية ومستدامة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا