جامعة المنصورة .. تكريم 75 من الفائزين بجوائز الدولة التقديرية

جامعة المنصورة .. تكريم 75 من الفائزين بجوائز الدولة التقديريةجانب من التكريم

محافظات24-9-2024 | 17:24

كرمت جامعة المنصورة، يوم الثلاثاء 24 يوليو 2023، 75 عالمًا وباحثًا خلال احتفالية عيد العلم الخامس عشر، حيث تم منح جوائز الدولة التقديرية والمرأة التشجيعية، بالإضافة إلى جوائز الجامعة لعام 2024. وقد حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة، منهم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وعدد من الوزراء السابقين والمحافظين.

أكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن الاحتفالية تهدف إلى تكريم العلماء والباحثين الذين ساهموا في رفع شأن الجامعة، مشيرًا إلى أن جامعة المنصورة تحتل مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والدولية بفضل جهودهم. كما أشار إلى أهمية العلم والبحث العلمي في تحقيق تقدم المجتمع، مؤكداً التزام الجامعة بتوفير بيئة ملائمة للابتكار وتعليم جيد يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

كما تناول الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، رؤية مستقبلية لتطوير قطاع الدراسات العليا، موضحًا أهداف الجامعة في تدويل التعليم وتعزيز التعاون مع المؤسسات العالمية. وتحدث عن إنشاء كلية الدراسات العليا ومنصة رقمية جديدة باسم "Knowture" تهدف إلى تعزيز تجربة التعليم العالي.

وأوضح أن مجتمع المعرفة القائم على التعليم والبحث العلمي والابتكار، هو أحد أهم أهداف الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث كان الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار ولازال من أهم أولويات الدولة، ودعم الجامعة الكامل لعلمائها وباحثيها، وتوفير البيئة المناسبة للبحث العلمي والابتكار وتطبيق العلوم والتكنولوجيا، والتركيز على المجالات التي تحظى باهتمام محلي وعالمي، بما يعكس إيمان الجامعة بأن العلم والتعليم هما أساس النهوض بالمجتمع والعمل على تنميته .

وأشار خاطر الى اهتمام الجامعة بتطوير المنظومة التعليمية لضمان تعليم جيد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمتطلبات المجتمع وسوق العمل المحلي والدولي، ويسهم في تخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والمنافسة.

مؤكداً أن جامعة المنصورة تضم نخبة متميزة من العلماء والأساتذة والباحثين في مختلف المجالات، والذين ساهموا في إثراء منظومة البحث العلمي وريادة الجامعة وتفوقها وتقدمها في التصنيفات الدولية بشكل غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى مساهمتهم في إحداث النهضة ودفع عجلة التنمية من خلال أبحاثهم العلمية الجادة والمُثمرة.

كما تم عرض برامج التعليم المبتكرة المقدمة من المجلس الثقافي البريطاني، والتي تساهم في دعم الباحثين وتعزيز فرص التعاون بين الجامعات.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين