محافظ المنيا يجرى حركة تنقلات لعدد من قيادات المديرية لتطوير العمل

محافظ المنيا يجرى حركة تنقلات لعدد من قيادات المديرية لتطوير العملجانب من اللقاء

محافظات24-9-2024 | 17:54

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، وفداً من وزارة الزراعة برئاسة الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والدكتور أسعد منادى محمد، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، بحضور المهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة.

تمت المناقشة حول عدد من المشكلات والتحديات التي تواجه المزارعين، وخاصة قضية التوزيع العادل للأسمدة، في إطار جهود وزارة الزراعة والمحافظة لدعم المزارعين وزيادة إنتاجيتهم، مما يساهم في تحسين مستوى معيشتهم.

وأكد المحافظ أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعم تقديم كل أشكال الدعم للفلاحين وأصحاب الأراضي الزراعية. وأشار إلى أنه بالتنسيق مع وزير الزراعة، تم اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بنقل بعض القيادات التنفيذية بالمديرية، بما يضمن مصلحة المزارعين.

وفي سياق اللقاء، شدد المحافظ على أهمية تذليل العقبات التي تواجه المزارعين، خاصة فيما يتعلق بتوزيع الأسمدة الكيماوية. وأوضح أن كميات الأسمدة تُوزع على الجمعيات الزراعية تحت إشراف مديرية الزراعة لضمان وصولها للمستحقين، ومراقبة أي محاولات للتلاعب في توزيعها من خلال مراجعة سجلات الجمعيات.

كما دعا المحافظ إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد من يتلاعب في صرف الأسمدة أو يتاجر بها في السوق السوداء، مؤكدًا أن ذلك حق المزارع ويهدف إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وفي إطار جهوده لضخ دماء جديدة في الجهاز الإداري والتنفيذي، اعتمد المحافظ حركة تنقلات بالمديرية لمتابعة منظومة الأسمدة، وتوجيه الإدارات الزراعية بما يتماشى مع الأسماء المعتمدة داخل المنظومة ومقارنتها بالسجلات الزراعية في نطاق المحافظة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا