رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبرانيجانب من اللقاء

مصر24-9-2024 | 17:56

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني، الذي عُقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات، والدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات للأمن السيبراني، والسفير هاني مصطفى، مدير تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى مسئولين من الجهات المعنية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن قضايا الأمن السيبراني أصبحت جزءًا أساسيًا من منظومة الأمن القومي للدول حول العالم. وأشار إلى أن تزايد الاعتماد على الأنظمة الرقمية يستدعي اتخاذ تدابير شاملة لضمان الأمن، موضحًا أن الأمن السيبراني يمثل أحد المحاور الرئيسية في برنامج الحكومة.

من جانبه، أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن دول العالم تُولي اهتمامًا متزايدًا بمجال الأمن السيبراني في الوقت الحالي. وذكر أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تشكيل مجموعات بحث علمي تهدف إلى تطوير برامج للكشف المبكر عن الهجمات السيبرانية المحتملة.

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال ال اجتماع مناقشة الخطط التنفيذية والإجراءات اللازمة لمواجهة التهديدات السيبرانية والأعطال التقنية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتأمين البنية التحتية للاتصالات والمعلومات وتعزيز الأمن السيبراني في مختلف قطاعات الدولة.

كما تم استعراض الإطار التنظيمي لمقدمي خدمات الأمن السيبراني، الذي يصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والإجراءات المتخذة في الوزارات والهيئات العامة والخدمية والاقتصادية لتحضير كوادر متخصصة في الأمن السيبراني. وأكد الحضور على أهمية تنفيذ برامج تدريبية لزيادة عدد الخبراء في هذا المجال، بالإضافة إلى تشجيع الشركات على الابتكار في تطوير أنظمة التأمين السيبراني. كما تم التركيز على أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا