علاج 478 حالة بقافلة جنوب الوادي بقرية جرا جوس بمركز قوص جنوب قنا

علاج 478 حالة بقافلة جنوب الوادي بقرية جرا جوس بمركز قوص جنوب قناجانب من اللقاء

محافظات24-9-2024 | 18:32

واصلت جامعة جنوب الوادي، جهودها في تنفيذ قوافلها الطبية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي هذا الإطار، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قافلة طبية إلى قرية جراجوس ب مركز قوص في محافظة قنا. وأوضح الدكتور محمد سعيد أن القافلة قدمت خدماتها العلاجية لنحو 478 حالة، حيث تم إجراء الكشف والعلاج وتحويل بعض الحالات إلى المستشفى الجامعي. وتنوعت الحالات التي تم التعامل معها، حيث شملت 65 حالة باطنة، و157 حالة رمد، و90 حالة عظام، و76 حالة أطفال، و50 حالة نساء، و35 حالة أنف وأذن، بالإضافة إلى 6 حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قام صندوق مكافحة الإدمان في قنا بتوعية الأهالي حول أهمية مكافحة ظاهرة إدمان الشباب للمخدرات، مشيرًا إلى آثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

من جانب آخر، قامت القافلة التمريضية بتوعية المشاركين حول كيفية التعامل مع مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وتقديم نصائح لتجنب المضاعفات. وتم إجراء تحليل السكر وقياس الضغط لـ47 حالة، مع توجيه توصيات للتأقلم مع الأمراض والحد من المضاعفات المرتبطة بها.

الجدير بالذكر أن هذه القوافل تعتبر، جزءًا من جهود الجامعة لتعزيز الصحة العامة ودعم المجتمع المحلي، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للفئات المختلفة، مما يعكس التزام الجامعة بدورها المجتمعي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا