مدبولي: مصر ترفض الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.. وتحذر من اتساع دائرة الصراع

مدبولي: مصر ترفض الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.. وتحذر من اتساع دائرة الصراعمدبولي

مصر25-9-2024 | 16:15

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رفض مصر الاعتداءات الإسرائيلية على دولة لبنان، قائلا: "إن مصر ضد الاعتداء على لبنان وضد أي عنف وأي عملية استهداف للمدنيين وأهالينا في تلك المناطق".

وأضاف مدبولي -خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب اجتماع مجلس الوزراء-: "إننا نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة والعالم منذ عشرات السنين"، محذرا من اتساع دائرة الصراع ودخول أطراف أخرى.

وتابع: إن الجميع تابع التطورات المؤسفة لاتساع دائرة الصراع خلال هذا الأسبوع وتطوره في لبنان بعد بدء الأعمال القتالية على مدار الأيام السابقة"، لافتا إلى أن بعض الفصائل في دول أخرى مثل العراق وسوريا أعلنت عن مشاركتها في هذا الصراع.

ولفت إلى أن هذا ما حذرت منه مصر منذ اندلاع أزمة غزة؛ حيث قالت: "إن هذا الموضوع من الممكن أن يجر المنطقة والعالم إلى كارثة إنسانية كبيرة جدا ونشهد حربا إقليمية واسعة النطاق".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الاعتداءات سيكون لها تداعيات على كل الأطراف الموجودة وكل الدول المحيطة بما فيها مصر، قائلا: "نحن كحكومة نضع كل السيناريوهات على افتراض كل الاحتمالات الممكنة، بما فيها الافتراض الأسوأ وهو أن يتسع الصراع ويشمل دولا أخرى أو يمتد طوله إلى فترات أطول مما كنا نتوقع".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا