"قومي البحوث" ينظم ندوة معالجة السلوكيات غير النمطية بـ الإسكندرية

"قومي البحوث" ينظم ندوة معالجة السلوكيات غير النمطية بـ الإسكندريةجانب من الندوة

محافظات25-9-2024 | 22:25

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز وأ.د سامح المحمدي المُنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.

في ضوء المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظم المركز بمحافظة الإسكندرية، إشراف د. نسمة جبريل، ندوة بعنوان "تعزيز التوازن: معالجة السلوكيات غير النمطية"، وذلك بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

حاضر في الندوة د. عمرو غنيم، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز. وتحدث عن مفهوم "السلوكيات غير النمطية" من منظور اجتماعي وثقافي، كما أشار إلي الأبعاد الاجتماعية لهذه السلوكيات وتأثيرها علي التفاعل المجتمعي. واستعرض أساليب للتدخل الاجتماعي تشمل الوقاية والعلاج لهذه السلوكيات.

وأكدت د. نسمة جبريل علي أهمية مواجهة الظواهر السلبية التي تُهدد التوازن الاجتماعي .ونوهت بجهود المركز في دراسة ومعالجة المشكلات المجتمعية.

أقيمت الندوة بحضور كل من د. فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، و أ. نيرمين علي جابر مدير إدارة الأسرة والطفل بمديرية التضامن الاجتماعي، و أ.رشا عبد الفتاح مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بالمديرية، و عدد من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في دور الأيتام بالإسكندرية. وأشادت د. فايزة زايد بدور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في تنمية الوعي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا