"تعليم الإسكندرية": المعلمون الجدد إضافة قوية لمنظومة التعليم بمدارس الثغر

"تعليم الإسكندرية": المعلمون الجدد إضافة قوية لمنظومة التعليم بمدارس الثغرصورة أرشيفية

محافظات26-9-2024 | 17:29

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، الدكتور عربي أبوزيد، أن المعلمين الجدد المعينين من خلال مسابقة الـ 30 ألف معلم، إضافة قوية ودماء جديدة لمنظومة التعليم داخل مدارس المحافظة.

وذكرت المديرية، في بيان اليوم الخميس، أن "أبو زيد" سلّم المعلمين الجدد قرارات تعيينهم تمهيدًا لتوزيعهم على المدارس لسد العجز، وذلك بحضور أحمد فاروق مدير إدارة الموارد البشرية.

وحث "أبوزيد" المعلمين الجدد، خلال مقابلة تسليم قرارات التعيين، على ضرورة استثمار طاقاتهم الشابة ومهاراتهم وقدراتهم المختلفة والعمل بجد، مؤكدا أنهم أحدث دماء شابة تم ضخها بالتربية والتعليم وتم تدريبهم على أعلى مستوى، وكذلك الاستفادة من خبرات المعلمين القدامى في التعامل مع الطلاب ومراعاة الفروق الفردية وغرس وتعزيز روح الولاء والانتماء وتنمية مهارات البحث العلمي والإبداع والابتكار لدى الطلاب.

وأضاف أن نصيب الإسكندرية من مسابقة الـ30 ألف معلم هذا العام، بلغ 772 معلما ومعلمة، مشيرا إلى أنه تم إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بالتسليم والتسكين للمعلمين الجدد، موضحا أن التخصصات في هذه المرحلة ترتكز على وظيفة معلم رياض أطفال ووظيفة معلم فصل، مشيراً إلى أنه وجَّه مديري عموم الإدارات التعليمية بتقديم كافة سبل الدعم للمعلمين الجدد.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا