طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى مدينة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية

طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى مدينة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الإداريةطلاب جامعة المنوفية

محافظات27-9-2024 | 14:17

تحت رعاية الدكتور أحمد المقاصد، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور ناصر عبد الباري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة لوفد من طلاب الجامعة ضم 30 طالبًا وطالبة إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

أكد المقاصد، أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة على زيارة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية والإنجازات التي تحققت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وأشار رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على زيارة طلابها المدينة الأولمبية التي تعد بمثابة عاصمة عالمية للرياضة الأفريقية، وتؤكد حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوصول بمصر إلى قمة التطور والتحضر، وأن تكون قبلة الرياضيين في الشرق الأوسط باعتبارها الأكثر اكتمالا من حيث الخدمات المقدمة في كل الرياضات المختلفة، موضحا أن المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية واحدة من أفضل الإبداعات التي تم إنشاؤها باحترافية عالية، لتضم مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعددًا من الملاعب في كل الرياضات.

وأضاف الدكتور ناصر عبدالباري، أن أهمية هذه الزيارات تكمن في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وخدمة وطنهم.

وأشار إلى أن الزيارة شملت المنشآت الرياضية التى تم تنفيذها طبقا لاحدث المعايير العالمية ومنها ملعب كرة القدم الذى يتسع إلى 92 ألف متفرج ويعد ثاني أكبر ملعب في افريقيا بتصميم رائع وجميل ويحتوي على أكثر من 118 مجلس ضيافة ومركز عالمي للمؤتمرات الصحفية وأنظمة الإنارة المبهرة ومغطى بالكامل بأنظمة المراقبة .

كما شاهد الطلاب الصالة المغطاة التى تتسع إلى ٨ آلاف متفرج ومجهزة تماما لاستقبال العاب الصالات بالإضافة إلى تجهيز الصالة لتناسب الألعاب البارلمبية

كما شملت الزيارة مجمع الاسكواش الضخم والذي تم تنفيذة بأحدث المواصفات العالمية والمجمع الاولمبي لحمامات السباحة.

أشرف على الزيارة الدكتور محمد جميل شاهين، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والعقيد أركان حرب مصطفى عبد الله وأسامة ضيف مدير إدارة إعداد القادة، ورافق الوفد ياسر نجم ونادية المصري وأسماء الهادي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا