اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهرطلاب الأزهر

الدين والحياة28-9-2024 | 05:03

تستقبل جامعة الأزهر، صباح اليوم السبت، الطلاب والطالبات في جميع الكليات في أول أيام العام الدراسي الجديد ( 2024 - 2025م) حيث استعدت جميع الكليات لبدء العام الدراسي وتم وضع الجداول الدراسية على صفحات جميع الكليات بالقاهرة الأقاليم.

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بضرورة دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وقال الدكتور رمضان عبدالله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري، أن كليات الفرع والمدن التابعة لها اتخذت كافة التدابير اللازمة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وطالب الصاوي، عمداء الكليات بضرورة اعتماد جداول الدراسة لجميع الفرق، متضمنًا اسم عضو هيئة التدريس، وتخصصه الدقيق، والمادة التي سيدرسها، وموعدها، ومكانها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة عدم ضم المجموعات، إذا كانت مفردات المقرر مختلفة أو كانت المجموعة تزيد عن العدد المسموح به؛ منعًا لحدوث التكدس للطلاب، وحتى يستطيع الطالب تحصيل المادة العلمية.

كما شدد على ضرورة مراجعة وحدات الإضاءة، والمراوح والتكييفات داخل القاعات، وإجراء الصيانة بالمدن الجامعية، وطالب بسرعة انتهاء الكليات من أعمال الصيانة والنظافة للقاعات والمدرجات المعدة للدراسة.

وأضاف أن هناك عددًا من التجديدات والإنشاءات داخل الكليات لتهيئة الجو الملائم لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أن أعمال التجديدات والتطوير تجري في أماكن مختلفة بفرع الجامعة للوجه البحري.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا