غدا.. حفل غنائي وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة

غدا.. حفل غنائي وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافةفرقة أنغامنا الحلوة

ثقافة28-9-2024 | 13:16

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، غدًا الأحد، العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية، في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم الفرق الفنية والمواهب الشعرية.

حيث يقدم مركز الإبداع الفني بقبة الغوري بمنطقة الأزهر، حفلاً غنائيًا لـ فرقة "أنغامنا الحلوة" بقيادة المايسترو شريف عباس، وذلك في الساعة الثامنة مساء غد الأحد..

تأسست فرقة "أنغامنا الحلوة" عام 2021، وتقدم ألواناً متعددة من الغناء منها "العاطفي، الموشحات، الإنشاد الديني، الغناء الشعبي، الفرانكو، الأغنيات الوطنية"، بالإضافة إلى المنولوجات، والاسكتشات، والاستعراضات، كما قدمت الفرقة العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية والفنية وتضم العديد من المواهب المتميزة من مختلف الأعمار.

وفي منزل الست وسيلة، خلف الجامع الأزهر، يقيم بيت الشعر العربي، أمسية شعرية جديدة يديرها الشاعر والإعلامي محمد فتحي، ويشارك فيها "أحمد الشيخ شاعر العامية، والمهندس صلاح اللقاني شاعر السبعينيات، والشاعر البورسعيدي السيد الخميسي، والشاعرة غادة نبيل".

وتتضمن الأمسية إلقاء مقتطفات من دواوين الشعراء المشاركين والنقاش حولها.

كما يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، صالون "ذاكرة الوطن"، الذي يديره ويقدمه الكاتب الصحفي محمد الشافعي.

حيث يلقي الصالون الضوء على "عيد الفلاح" الذي يتزامن في التاسع من سبتمبر، وذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور كمال مغيث الباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية والكاتب في التراث والحضارة المصرية، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور سعيد سليمان أستاذ الوراثة المتفرغ بكلية زراعة الزقازيق.

ويعقب الصالون حفل تراثي غنائي تقدمه فرقة النيل للآلات الشعبية .

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا