حزب "المصريين": ضلوع إسرائيل في سياسة الاغتيالات يجر المنطقة إلى الهاوية

حزب "المصريين": ضلوع إسرائيل في سياسة الاغتيالات يجر المنطقة إلى الهاويةالمستشار حسين أبو العطا

مصر28-9-2024 | 17:43

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن توسع وتمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات، وآخرها اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني سيجر المنطقة نحو الهاوية، واندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط تؤثر على الأمن والاستقرار.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، أنه يجب وقف نزيف الدماء في المنطقة في أسرع وقت حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه، مطالبا بضرورة وجود دعم دولي لمساعي الوساطة المستمرة من جانب مصر و قطر والولايات المتحدة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة باعتباره بداية الاستقرار في المنطقة، ووقف الاستهداف الإسرائيلي لجنوب لبنان، واحترام سيادته.

ولفت رئيس حزب "المصريين"، إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة، موضحا أن مقتل حسن نصر الله سيقلب موازين الشرق الأوسط و الترتيبات السياسية القادمة، وسيشجع إسرائيل على انتهاك سوريا واليمن وإيران، مما يدفع لتأسيس سياسات عسكرية مختلفة.

وأكد أن دولة الاحتلال الإسرائيلي بما تفعله من انتهاكات يومية بحق المدنيين والأبرياء فأنها تتوحش في المنطقة، وما تقوم به من حرب إبادة واغتيالات يؤكد أنها تمتلك معلومات استخباراتية مؤكدة، وهذا ما أكده خبر استشهاد حسن نصر الله الهيكل القيادي لحزب الله.

ونوه بأن ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي سيدخل المنطقة في صراعات مستمرة، وستزيد هذه الممارسات الإجرامية من رقعة الصراعات في المنطقة، الأمر الذي يتطلب سرعة تدخل المجتمع الدولي حتى لا تنجرف المنطقة بالكامل في صراع مستمر سينعكس على الكل دون تفرقة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا