رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد ختام دورة إعداد المعلم الجامعي بكلية التربية

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد ختام دورة إعداد المعلم الجامعي بكلية التربيةجانب من اللقاء

محافظات29-9-2024 | 15:12

شهد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، ختام فعاليات دورة اعداد المعلم الجامعي رقم "44" التي نظمتها كلية التربية بقنا لمعاوني أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة خلال الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر 2024م، بحضور الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا، والدكتور عبد الرحمن أبو المجد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية التدريب على التعليم والتعلم وبناء القدرات وتطوير الذات والتعرف على كيفية نقل المعارف والخبرات للآخرين، مشيرا إلى أهمية دورات إعداد المعلم الجامعي في منح و إكساب المهارات اللازمة للمعيدين، وإعدادهم للمرحلة الجديدة في التعليم التي تشهدها مختلف مؤسسات التعليم، وإلى الدور الهام ل كلية التربية بقنا كبيت خبرة في طرق التدريس وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية، مؤكدا أهمية بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس واستثمار الطاقة البشرية بصورة فعالة لتحقيق استدامة وتأثير إيجابي .

كما قدم رئيس الجامعة محاضرة ضمن فعاليات البرنامج التدريبي عن الإدارة الجامعية تناول خلالها بالشرح التفصيلي المكون الإداري، التعليمي، البحثي، المجتمعي للجامعة والهيكل التنظيمي بالجامعة من حيث الصلاحيات والمسؤوليات.

وفى كلمته رحب الدكتور عصام الطيب، عميد كلية التربية، برئيس الجامعة، مشيدا بجهوده في دعم العملية التعليمية و تبنى العديد من المشروعات التطويرية في مختلف القطاعات بالجامعة ورعاية الأفكار الإبداعية.

وفي ختام الدورة التدريبية قام رئيس الجامعة وعميد كلية التربية بتسليم الشهادات على المتدربين من مختلف كليات الجامعة وعلى السادة المدربين.

أضف تعليق