رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"رئيس الوزراء

مصر29-9-2024 | 17:47

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تُعتبر من أهم المبادرات، خاصة لشريحة محدودي الدخل، حيث تعمل الدولة على استمرارها والحفاظ عليها. وأوضح أن هذه المبادرة تساهم في تحقيق الاستقرار للشباب من خلال توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، كما تخدم أهداف تحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بحضور وزير المالية أحمد كجوك، والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد، ومساعد وزير المالية علي السيسي، ورئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية الدكتور أحمد سمير، ورئيس قطاع التمويل بوزارة المالية مجدي محفوظ، ورئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية وليد عبدالله.

وعرضت مي عبدالحميد الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة، موضحة ما تم إنجازه وما يتم تخصيصه وإجراءات التخصيص، بالإضافة إلى الوحدات الجاري تنفيذها. وأشارت إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 54.6 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الأخضر المخصص لمنخفضي الدخل في عدة مدن، منها العبور الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق العاصمة، أسوان الجديدة، وأكتوبر الجديدة. كما تم تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في مدن ومحافظات أخرى، حيث استعرضت بشكل مُفصل عدد الوحدات بكل مشروع ونسب التنفيذ.

ومن جهته .. أكد وزير المالية ، خلال الاجتماع ، أهمية هذه المبادرة واستمرار الحكومة في توفير التمويل المطلوب لتنفيذها ودعم الفائدة للمستفيدين من وحداتها من شريحة محدودي الدخل.
وفي نهاية الاجتماع .. كلف رئيس الوزراء بسرعة طرح إعلان الحجز للوحدات المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودي الدخل، أو متوسطي الدخل.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا