اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة

اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدةتقنية الـQR

اقتصاد29-9-2024 | 19:35

ذكرت صحيفة "فيدوموستي" أن مصارف "سبيربنك" و"ألفا بنك" و"تي-بنك" الروسية وقعت مذكرة تعاون لاستحداث اتحاد يهدف إلى تطوير أساليب الدفع الإلكترونية الجديدة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن المصارف أن الهدف من المذكرة هو إنشاء اتحاد لتطوير حلول دفع جديدة، مع التركيز على استحداث رمز QR موحد. ويتيح هذا الرمز للعملاء حلاً للدفع عبر تقنية الـQR، بينما يحتفظون بحرية اختيار صيغة الدفع المناسبة لهم من بين البرامج التي توفرها المصارف.

كما سيمكن هذا الاتحاد المصارف من الوصول المتساوي إلى البنية التحتية للدفع، مما يسهم في الحفاظ على أساليب الدفع التي تؤمن لها الأرباح.

وسيكون الأساس لتطوير رمز QR الموحد هو تقنية MultiQR، المستخدمة حاليًا من قبل 18 بنكًا روسيًا. وستسمح شركة "Sber" الروسية للاتحاد الجديد بإدارة وتطوير تقنية MultiQR بشكل مستقل.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذا الاتحاد المصرفي هو استخدام الخبرة المتراكمة لتطوير ابتكارات الدفع وتعزيز المنافسة في السوق. كما سيمكن التعاون بين البنوك من إنشاء أدوات دفع عالية التقنية تقدم تجربة متميزة للعملاء، مما يعزز مكانة روسيا في صناعة التكنولوجيا المالية العالمية.

أضف تعليق