طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة الكولا ببيروت

طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة الكولا ببيروتغارة على منطقة الكولا وسط بيروت

عرب وعالم30-9-2024 | 05:11

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت لأول مرة غارة جوية على منطقة الكولا وسط العاصمة بيروت في لبنان.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن إعلام لبناني، بأن الغارة على بناية شمس في الكولا وسط بيروت استهدفت شخصية لم تحدد هويتها بعد، وأسفرت عن استشهاد شخصين وعدد من المصابين.

وبحسب مراسل القاهرة الإخبارية، فإن منطقة الكولا ليست لها ارتباط واضح بانتشار أنصار حزب لله، وأن الانباء المتداولة هي اغتيال أحد قادة الجماعة الإسلامية في لبنان.

كان قد أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان به 778 مركز إيواء، مشيرًا إلى أنّه يتم تقديم الأمور الأساسية لـ118 ألف شخص، مثل المأوى والغذاء.

وأضاف "ميقاتي"، في مؤتمر صحفي أن "عدد النازحين المقدر أكبر بكثير من هذا العدد، وقد يصل إلى مليون شخص، وفي إطار الإمكانيات المتاحة، تقوم الدولة بكل ما يلزم لتأمين احتياجات النازحين".

وتابع نجيب ميقاتي: "نشهد أكبر عملية نزوح في لبنان بالتاريخ، ونتعامل مع هذا الأمر بكل النواحي، وندير هذا الأمر بالإيواء والغذاء وأمور أخرى تتعلق بتأمين الصحة العامة لمراكز الإيواء منعا من انتشار أي أمراض سارية".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا