أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة توضيحية

مصر30-9-2024 | 08:34

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024 .

باريس..تستضيف كلٌ من باريس ومارسيليا (جنوب فرنسا)، على مدى يومين، منتدى الأعمال المصري-الفرنسي، الذي تنظمه وكالة "بيزنس فرانس"، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، للترويج للاستثمارات المشتركة، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصرية.

أديس أبابا.. يشترك الاتحاد الإفريقي مع منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (يونيسكو) في تنظيم منتدى دولي، يستمر حتى 2 أكتوبر المقبل، بمقر الاتحاد الإفريقي، لبحث سبل تسخير النظم المعرفية من أجل إعادة تشكيل مستقبل القارة الإفريقية.

القاهرة..تنظم المنظمة العربية للتنمية الزراعية احتفالًا بمناسبة يوم الزراعة العربي، يُقام هذا العام تحت شعار "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام".

القاهرة.. تنطلق، بالجامع الأزهر، فعاليات الدراسة بالمستوى الثاني تخصص العقيدة، ضمن البرنامج العلمي النوعي للطلاب الوافدين، وذلك برعاية شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

الفيوم.. تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية في محافظة الفيوم، بمشاركة أكثر من 100 عارض منتج ومصنع ومصدر للنباتات العطرية والطبية بالإضافة إلى المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية.

القاهرة.. تقيم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، في الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي للنقابة.

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية والفنية ب نقابة الصحفيين عرض فيلم "الطير المسافر.. بليغ عاشق النغم"، وهو من إنتاج المركز القومي للسينما، ويبدأ عرض الفيلم في الساعة السابعة مساءً، بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، وتعقبه ندوة لمناقشة الفيلم.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "من المعلقات إلى فيسبوك: إضاءات على نصوص الثقافة العربية"، يلقيها أستاذ الأدب المقارن بجامعة براون الأمريكية سابقًا والباحث السابق بجامعة هارفارد الأمريكية الدكتور كمال عبد الملك.

القاهرة.. تحتفل وزارة الثقافة باليوم العالمي للترجمة، من خلال تنظيم فعالية ثقافية مميزة، بالتعاون بين المركز القومي للترجمة ومكتبة القاهرة الكبرى، وتُقام الاحتفالية في الساعة السادسة مساءً، وذلك بمقر مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

القاهرة.. ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي الذي يأتي هذا الشهر تحت عنوان "صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد"، وذلك في الساعة السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية معرضًا بعنوان "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف، وذلك في الساعة السادسة مساءً، بقاعة صلاح طاهر للفنون، وتستمر فعاليات المعرض حتى 8 أكتوبر المقبل.

الدوحة.. يتوجه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة تستمر يومين، لحضور قمة حوار التعاون الآسيوي.

نيودلهي.. يقوم رئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس بزيارة رسمية إلى الهند، تستمر لمدة أربعة أيام، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

الرياض.. يواجه فريق الريان القطري نظيره النصر السعودي، على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا