الكشف وتوفير العلاج لـ1790 وتقديم خدمة طبية مجانية لـ4700 في قافلة مركز ناصر

الكشف وتوفير العلاج لـ1790 وتقديم خدمة طبية مجانية لـ4700 في قافلة مركز ناصرالقوافل العلاجية

محافظات30-9-2024 | 16:22

نفذت مديرية الشئون الصحية في بني سويف قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد الماضيين وتقديم خدمات طبية مجانية للأسر الأكثر احتياجا.

وكشفت د. سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بني سويف، عن أن مديرية الشئون الصحية في بني سويف تقوم على تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية، التي تقوم على إعدادها والإشراف على تنفيذها إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة. وأكدت أن هذه القوافل تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وقالت د. سماح جاد: إن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود، التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». بقرية الحمام مركز ناصر من 10 عيادات في 9 تخصصات (الباطنة - الأطفال - الجراحة - النساء - الجلدية - تنظيم الأسرة - الأسنان - العظام - الرمد).

وأضافت أنه، تم خلال اليومين الكشف على 1794 مريضا وتم صرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى توفير خدمة معمل الدم لحوالي 138، ومعمل طفيليات لـ48 حالة، و9 حالات الأشعة العادية، وتم استصدار 6 قرارات نفقة دولة، وتحويل 5 مريض للمستشفيات لإستكمال العلاج، والكشف بالموجات الصوتية على 121 حالة.

وشملت القافلة، ندوات تثقيف صحي لـ160 مواطنا، وكانت موضوعات الندوات التثقيفية عن (كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد - متابعة الحمل - تنظيم الاسرة - سرطان الثدى - سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، ومجموع الخدمات التي قدمت للمواطنين القافلة 4743 خدمة.

أضف تعليق