المتحدث باسم الحكومة العراقية: مستمرون في دعم لبنان وتقديم جميع المساعدات

المتحدث باسم الحكومة العراقية: مستمرون في دعم لبنان وتقديم جميع المساعداتالمتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي

عرب وعالم30-9-2024 | 17:56

قال المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، إن الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة باجتماعات رئيس الوزراء بنيويورك، فيما أشار إلى أنه سيكون للعراق دور كبير في إعمار لبنان بعد إيقاف الحرب.

وأضاف "العوادي" - وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الحكومة العراقية اتخذت خطوات عديدة لدعم لبنان لاسيما منذ 7 أكتوبر الماضي منها تزويد لبنان بالوقود شهريًا؛ مما أسهم في استمرارية عمل المؤسسات اللبنانية كالمستشفيات والمدارس، ومستمرون بتقديم مواد الإغاثة إلى لبنان خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأوضح أن العراق لم يتردد بتقديم الوقود والطاقة إلى لبنان ومستمر بهذا النهج، فضلًا عن الإغاثات والمساعدات الطبية، إذ تم إرسال الدفعة الخامسة من المساعدات بواقع 75 طنًا، وكانت العراق من أوائل الدول التي قدمت مبادرات بعد أحداث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، وتم إرسال 5 شحنات تنوعت ما بين أدوية ومواد غذائية وملابس.

وتابع "مستمرون بتقديم مواد الإغاثة إلى لبنان خلال الفترة الحالية والقادمة"، لافتا إلى دور العراق السياسي الكبير من خلال زيارة رئيس الوزراء الأخيرة إلى نيويورك حيث ألقى الحدث اللبناني بظلاله.

ولفت إلى أن اللقاءات الثلاثين التي أجراها رئيس الوزراء على مدى الستة أيام الماضية كانت الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة، حيث مارس رئيس الوزراء ضغوطًا كبيرة على ضيوفه، بالإضافة لكلمته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بهذا الصدد، مؤكدًا أنه بعد وقف الحرب في لبنان سيكون للعراق دور كبير في إعماره.

وحول رؤية الحكومة العراقية إزاء الأزمة اللبنانية، نوَّه "العوادي" بأن المجتمع الدولي هو الوحيد القادر على إيقاف هذه الحرب، واستخدام منافذ القوة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا