بالتزامن مع دوي انفجارات.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق

بالتزامن مع دوي انفجارات.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق بالتزامن مع دوي انفجارات.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق

عرب وعالم1-10-2024 | 03:07

تصدت الدفاعات الجوية السورية منذ قليل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق، وسط سماع دوي انفجارات، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

هجوم إسرائيلي على العاصمة السورية

وذكرت وسائل إعلام سورية محلية، بأن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ من الجولان المحتل استهدفت مواقع جنوب غرب دمشق، مضيفة بأن الحادث تسبب في سقوط قتلى وجرحى في منطقة الفيلات غربية بدمشق.

وكشفت وكالة رويترز عن وسائل إعلام رسمية سورية، أنه في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء اعترضت الدفاعات الجوية السورية اعترضت أهدافا معادية فوق محيط دمشق بعد انفجار سمع في العاصمة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات جيش الاحتلال بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان، موضحا أن العملية تشمل أهدافا تابعة لحزب الله بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكد أن العملية البرية التي تقود بها وحدات من الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان، تأتي بمساندة جوية وقصف مدفعي، مشيرا إلى ان العملية البرية مركزة ضد البنى التحتية لحزب الله.

وأضاف أن العملية البرية تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب الإعادة سكان الشمال إلى بيوتهم، لافتا إلى أن الجيش يعمل وفقا لخطة منتظمة تشرف عليها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية.

وتابع: العملية البرية بدأت قبل ساعات بتوجيه من القيادة السياسية وفي عدد من القرى القريبة من الحدود، موضحا أن الجيش بدأ عملية برية محددة جنوبي لبنان وفقا لقرار المستوى السياسي.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا