8 أكتوبر.. عرض الفيلم المصري «اختيار مريم» ضمن مهرجان وهران الدولي بالجزائر

8 أكتوبر.. عرض الفيلم المصري «اختيار مريم» ضمن مهرجان وهران الدولي بالجزائرفيلم اختيار مريم

فنون1-10-2024 | 04:16

أعلنت الإدارة المنظمة ل مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، عن موعد عرض الفيلم الروائي المصري "اختيار مريم" المشارك ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان وهران، الذي يقام بمدينة وهران ب الجزائر خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل.

يُعرض فيلم "اختيار مريم" يوم 8 أكتوبر المقبل بقاعة المغرب بوسط مدينة وهران، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وقد سبق وفازت بطلة الفيلم الفنانة رشا سامي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان سينيمانا الدولي الخامس بسلطنة عمان، وفاز محمود يحيى بجائزة أفضل مخرج، ومحمد رضوان أفضل ممثل، وأفضل ممثلة رشا سامي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته العام الماضي.

الفيلم يقدم كوميديا سوداء عن أسرة "مريم" التي تواجه أزمة مادية كبيرة، وفي الوقت ذاته تتعرض مريم لإغراء مالي كبير عندما يطلب منها الشخص الذي تقوم بتمريضه أن تساعده أن يموت موتًا رحيمًا في مقابل مليون جنيه، حيث تدور معظم أحداث الفيلم خلال يوم واحد مع مريم وباقي أفراد أسرتها الخمس، ومن خلال التعرف عليهم يتضح أن مشكلة هذه الأسرة هي أكبر من مجرد أزمة مالية.

الفيلم تأليف وإخراج محمود يحيى، بطولة الفنانين محمد رضوان، وأحمد أبو زيد، ورشا سامي، وجنا صلاح،ويعقوب المصري، ورغدة سعيد، وزياد كرم، وعبد الرحمن فرجاني.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا