في عيد ميلاده الـ52.. تصالح بهاء سلطان ونصر محروس برعاية صاحبة السعادة

في عيد ميلاده الـ52.. تصالح بهاء سلطان ونصر محروس برعاية صاحبة السعادةبهاء سلطان

فنون1-10-2024 | 14:06

يحتفل اليوم الفنان بهاء سلطان بعيد ميلاده الـ52، الذي يتمتع بصوت غنائي مميز جعله يحظى بقاعدة جماهيرية عريضة تحبه وتحب أغانيه وظهوره الدائم، وعلى الرغم من غيابه مدة طويلة على جمهوره، إلا أنه عاد إلى إصدار أغانيه مرة أخرى وبشكل أوسع ونجاح أكبر.

وفي السطور الآتية نستعرض لكم أبرز محطاته الفنية
ولد بهاء سلطان في منطقة حدائق القبة في القاهرة، والتحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية، وبعدها التقى بالفنان مصطفى كامل وأعجب بصوته، فعرفه على المنتج نصر محروس والذي اقتنع بمهوهبته الغنائية أيضاً.

بدأت أولى إنطلاقاته خلال ألبوم فري ميكس 1 بأغنية أحلف من كلمات مصطفى كامل، وتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني الفردية لمجموعة من الفنانين والأصوات الجديدة على رأسهم الفنان خالد عجاج وحسن الأسمر وأمين سامي.

وصدر أول ألبوماته بإسم "يا اللي ماشي" والذى قدمه عام 1999، وحقق نجاح باهر وقتها وتشجع المنتجون في هذا الوقت على الإنتاج للأصوات الجديدة، كما شارك في ألبوم "فري ميكس 2" أو "2000" بأغنية "بيننا" التي حققت نجاحًا ملحوظًا ضمن أغاني الألبوم.

وتوالت بعد ذلك، نجاحات بهاء سلطان بعدها بألبوم "3 دقايق"، الذي أنتج عام 2001، وألبوم "قوم اقف وأنت بتكلمني" عام 2003، وحققت أغنية قوم أقف وانت بتكلمني نجاح مبهر بعد إطلاقها، حتى أن المطرب بهاء سلطان نفسه قال في تصريحات إعلامية أنها "حققت نجاحًا كبيرًا لم يكن يتخيله"، وكان الفنان تامر حسني كتب كلماتها ولحنها وحينما سمعها بهاء أصر على غنائها، وتم تصويرها في صورة فيديو كليب وشاركه فيه تامر حسني.

وازدادت شهرته في الوسط الفني بسبب مجموعة من الأغاني والكليبات، منها كليب أغنية (عاللي بيحصلي، الواد قلبه بيوجعه، كان زمان، وأنا مش معاهم).

خلافه مع المنتج نصر محروس
يعود أصل الخلاف بين المنتج نصر محروس والنجم بهاء سلطان، إلى عام 2014، وتحديدا في ألبوم "سيجارة"، والذي لم يتم طرحه بسبب أزمة اشتعلت بسبب رفض نصر محروس طرح الألبوم في الأسواق لرفض بهاء التجديد معه، ووصلت الأزمة إلى المحاكم حيث أقام نصر محروس، دعوى قضائية ضد بهاء سلطان، طالب "نصر" من خلالها "بهاء" بالقيام بدفع قيمة الشرط الجزائي الذي يبلغ حوالي 1.5 مليون دولار، ولقد قرر بهاء سلطان رفع دعوى قضائية ضد محروس، وظلت الأزمة قائمة بين الثنائي.

وفي نهاية عام 2020، كتب الفنان بهاء سلطان تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، أكد خلالها أنه فسخ تعاقده مع المنتج نصر محروس بحكم المحكمة، لكن سرعان ما خرج نصر محروس ونفي ما قاله بهاء، وأكد أن قرار المحكمة كان لصالحه وليس لصالح بهاء.

وقدم المنتج نصر محروس مالك شركة "فري ميوزك"، في بداية عام 2021، مفاجأة بإعلانه التصالح مع الفنان بهاء سلطان، بعد أزمته التى وصلت معه لساحات المحاكم سنوات طويلة ونشر "نصر"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة برفقه بهاء من داخل الشركة، ونشر أيضًا فيديو معلقًا عليه بقوله:" إبني في الفن وأخويا وصاحبي وعشرة عمري اللي بتشرف بيه بهاء سلطان مبروك الرجوع لبيتك فري ميوزيك"، وفي نهاية عام 2021، ومن خلال برنامج صاحبة السعادة قال المنتج نصر محروس، خلال برومو الحلقة: " بهاء سلطان فري من نصر محروس".

تعالى أدلعك .. بداية الصلح
أول تعاون بين بهاء سلطان و نصر محروس بعد إتمام الصلح بينهما كان من خلال أغنية (تعالى أدلعك)، بالاشتراك مع الملحن عزيز الشافعي، وتجاوزت الأغنية حاجز المليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وحققت الأغنية أكثر من مليون و100 ألف مشاهدة بعد أيام قليلة من طرحها.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
البنك الزراعي