انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية هامة

انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية هامة أسعار الذهب

اقتصاد وبنوك3-10-2024 | 10:28

انخفضت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" في مستهل تعاملات اليوم الخميس، لتتداول في نطاق ضيق، مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة قد تقدم أدلة حول حجم تخفيضات أسعار الفائدة التي من المتوقع أن ينفذها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من العام الجاري.

وشهد سعر الذهب الفوري انخفاضا بنسبة 0.1% إلى 2653.95 دولار للأوقية بعد أن كانت الأسعار بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر الماضي؛ وفق موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2% إلى 2674.40 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات خدمات معهد إدارة التوريدات وطلبات البطالة الأولية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الرواتب غير الزراعية الأمريكية المتوقعة غدًا الجمعة.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 31.61 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 997.80 دولار للأوقية، وخسر البلاديوم 1.5% إلى 999.85 دولار للأوقية.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الأربعاء أن أعداد الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة زادت أكثر من المتوقع في سبتمبر الماضي وهو ما يمثل دليلاً إضافياً على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.

ويتوقع أن يميل الذهب إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والاضطرابات السياسية؛ حيث بلغت مبيعات منتجات الذهب في دار سك العملة في أستراليا "بيرث مينت" أعلى مستوى لها في 10 أشهر في سبتمبر، بينما بلغت مبيعات الفضة أعلى مستوى لها في سبعة أشهر.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2