مندوب سوريا بالجامعة العربية: على مجلس الأمن التحرك لوقف العدوان علي لبنان

مندوب سوريا بالجامعة العربية: على مجلس الأمن التحرك لوقف العدوان علي لبنانمندوب سوريا بالجامعة العربية

عرب وعالم3-10-2024 | 13:59

دعا مندوب سوريا لدى جامعة الدول العربية حسام الدين آلا، إلى بلورة موقف عربي داعم ل لبنان في مقاومة إسرائيل، ودعم لبنان في الدفاع عن أرضه وشعبه، وتقديم المساعدات العاجلة للاستجابة للاحتياجات العاجلة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي .

جاء ذلك في كلمة لمندوب لبنان ألقاها اليوم الخميس في الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي تعقد لمناقشة التضامن مع لبنان وتقديم المساعدات العاجلة له لمواجهة العدوان الإسرائيلي .

وقال "إن سوريا تجدد إدانتها للعدوان الإسرائيلي على لبنان واستعدادها لتقديم الدعم والمساعدة وبادرت لحشد الجهود لتوفير الاحتيجاات الإنسانية والإيواء للمواطنين اللبنانينين النازحين لسوريا، وسهلت الحكومة وصول الوكالات الدولية، مشيرا إلى أن عدد الوافدين بلغ 227 ألفا بين لبنانيين وسوريين مقيمين في لبنان منهم نحو 61 ألف لبناني.

وأشار إلى تصعيد الاحتلال لاعتداءاته على الأراضي السورية، داعيا مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والمبادرة بالتحرك الفوري ووقف العدوان الإسرائيلي المتعدد الأوجه وإنهاء حالة الشللل التي تسيطر على أعماله بسبب الفيتو الأمريكي.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2