السفير العكلوك: مشروع إسرائيل لتغير الشرق الأوسط خطراً فادحاً على الأمن القومي العربي

السفير العكلوك: مشروع إسرائيل لتغير الشرق الأوسط خطراً فادحاً على الأمن القومي العربيمندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك

عرب وعالم3-10-2024 | 14:07

قال مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك ، في كلمته،" إننا نرى بوضوح مشروع إسرائيل لتغير الشرق الأوسط والذي يشكل خطراً فادحاً على الأمن القومي العربي بأكمله".

جاء ذلك في كلمة لمندوب الفلسطيني بالجامعة العربية ألقاها اليوم الخميس في الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي تعقد لمناقشة التضامن مع لبنان وتقديم المساعدات العاجلة له لمواجهة العدوان الإسرائيلي

وأضاف "أن إسرائيل قوة الاحتلال والفصل العنصري والإبادة الجماعية مازالت تسوق حقها المزعوم في الدفاع عن النفس".

ولفت في هذا الصدد إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية التي تصف إسرائيل بقوة الاحتلال وتساءل كيف لقوة معتدية أن تتسلح بحق الدفاع عن النفس؟

وقال" إن الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني يستجلب مقاومة كرد فعل مشروع على فعل غير مشروع"، مشيرا إلى أن هذا وصف محكمة العدل الدولية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت وأصابت أكثر من 150 ألف مدني فلسطيني ودمرت البيوت والكنائس، مؤكد أن الشعب الفلسطيني لن ينهزم ولم ينته ولن يغادر أرضه.

وشدد على تضامن دولة فلسطين قيادة وشعباً مع جهورية لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2