نعمة عظيمة أعطاها الله لـ أهل مصر.. اعرف موضوع خطبة الجمعة اليوم

نعمة عظيمة أعطاها الله لـ أهل مصر.. اعرف موضوع خطبة الجمعة اليومخطبة الجمعة

مصر4-10-2024 | 09:22

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم الموافق 4 أكتوبر، في جميع المساجد التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وذكرت "الأوقاف"، في بيان لها موضوع خطبة الجمعة اليوم سيدور حول قوله تعالى: "وما النصر إلا من عند الله"، بمناسبة احتفال مصر ب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة 1973م.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد هو توجيه وعي الجمهور إلى نعمة الله تعالى العظيمة التي أنعم الله بها حينما نصر جيش مصر في حرب أكتوبر 1973، مشيرة إلى أهمية "التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن، وذلك من خلال إدراك نعمة الله العظيمة في اليوم الموعود الذي أنعم الله فيه على مصر بالنصر المبين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، أمس الخميس، إنه في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عامًا، حققت مصر نصرًا سيبقى خالدًا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد، لافتًا إلى أنه انتصارًا؛ يُذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.

وأضاف أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تُقال؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنـه الأصيل، وتظهر جلية عند الشدائد، مُعبرةً عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة، ويسجل التاريخ بكلمات من نور، أن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

وتابع الرئيس السيسي، أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

أضف تعليق