وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء بعدد من المدن الجديدة

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء بعدد من المدن الجديدةالمهندس شريف الشربيني

مصر4-10-2024 | 11:51

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، بمنع أي ظواهر عشوائية بالمدن الجديدة.

جاء ذلك خلال متابعته لنتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة، بالتعاون مع الشرطة، والتي شملت مدن: (الشروق - 6 أكتوبر - سوهاج الجديدة - النوبارية الجديدة).

وفي هذا الإطار.. أكد المهندس محمد السيد عبد المقصود رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، استمرار لجنة الإزالة في التصدي لأعمال البناء المخالف ومواجهة جميع المخالفات بكل حسم، حيث تمكنت اللجنة من تنفيذ قرار إزالة لأعمال بناء مخالف بدور سطح أحد العقارات السكنية بالحي الرابع، لزيادة النسبة البنائية، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

وأشار رئيس جهاز الشروق إلى مواصلة شن الحملات على المعدات الثقيلة والمركبات المخالفة بالتنسيق مع المرور، حيث أسفرت آخر الحملات عن التحفظ على 6 مركبات مخالفة عبارة عن 2 خلاطة، وسيارة قلاب، وسيارة ربع نقل إلقاء مخلفات، وميني باص، وسيارة فان بيع مشروبات، وتم تحرير المحاضر للمخالفين.

من جانبه.. قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم شن حملة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة بشأن بعض المخالفات البنائية، أسفرت عن إيقاف أعمال بناء مخالفة لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 203 السياحية السادسة، والقطعة رقم 195 السياحية السادسة، والقطعة رقم 1517 منطقة 2000 قطعة، والقطعة رقم 429 الحي الثالث المجاورة الثالثة.
وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم إيقاف أعمال لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 1308 الحي الثالث المجاورة السادسة، وإيقاف أعمال وقطع الكهرباء لتحويل البدروم إلى تجاري بالقطعة رقم 393 الحي الأول بالمجاورة الثانية.

بدوره.. قال المهندس أشرف السماليجي رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، قامت بشن حملة أسفرت عن إيقاف أعمال مخالفة بإحدى قطع الأراضي بمشروع "إبني بيتك".

وأضاف أن الحملة قامت بوقف الأعمال المخالفة ومصادرة الأخشاب والمعدات ومواد البناء المستخدمة في المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.. مطالباً أصحاب قطع الأراضي بعدم المخالفة حتى لا يتعرض المخالف للمساءلة القانونية وسيتم التحفظ على المعدات لحين إنهاء آثار المخالفة.

من ناحيته.. أكد المهندس شريف عبدالبديع رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أن إدارات الجهاز المعنية تمكنت من تحرير عدد من المحاضر اللازمة ضد عدد من أصحاب القطع المخالفة التي تقوم بإلقاء مخلفاتها في غير الأماكن المخصصة لها وتشوين مواد بناء بالشوارع والممرات الموازية لها، مؤكدا استمرار التصدي للمخالفات بمختلف أنواعها.

وقال عبد البديع إنه تم شن حملة إزالة للمخالفات والإشغالات بعدد من مناطق المدينة والمتمثلة في (إشغال طرق وممرات - مساحات خضراء - سلع وخدمات مخالفة).. مؤكدا مواصلة حملات الإزالة لمواجهة كافة أنواع المخالفات والإشغالات والتعدي على حرم الطرق بالمدينة.

أضف تعليق