بعد اختفائه.. هل استهدفت غارات إسرائيل "إسماعيل قاآني" قائد فيلق القدس في الحرس الإيراني؟

بعد اختفائه.. هل استهدفت غارات إسرائيل "إسماعيل قاآني" قائد فيلق القدس في الحرس الإيراني؟إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني

عرب وعالم5-10-2024 | 23:28

تناولت تقارير إسرائيلية إجراء تحقيقات بشأن احتمال إصابة إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، خلال غارة إسرائيلية على لبنان.

وأكدت “قناة 12” الإسرائيلية، أن إسماعيل ربما تعرض لإصابة في الضربة الجوية التي شنتها إسرائيل على جنوب بيروت.

وأعلنت أن هذه الضربة كانت تستهدف الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هشام صفي الدين.

وكان قاآني قد غاب عن صلاة الجمعة، التي كانت في طهران بإمامة من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، واختفت آثاره منذ لحظة وصوله إلى بيروت قبل أيام من الهجوم.

ولد إسماعيل قاآني في مدينة مشهد بمحافظة خراسان الرضوية، شمال شرقي إيران في عام 1958، وتولى قيادة فرق كبيرة أثناء الحرب العراقية الإيرانية.

بعد انتهاء الحرب، عينه محسن رضائي قائد الحرس الثوري، نائبًا للوحدة الثامنة لعمليات القوات البرية للحرس، وفي 3 يناير 2020 عينه المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي قائدًا لقوة القدس، بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بطائرة مسيرة بدون طيار، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وتولى منصب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة لاستخبارات حرس الثورة منذ عام 2007 حتى 2008، قبل أن يتولى منصب نائب قائد فيلق القدس لحرس الثورة الإسلامية عام 2019، ثم أصبح قائد فيلق القدس لحرس الثورة الإسلامية منذ عام 2020 حتى الآن.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2