القاهرة الإخبارية: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيليالقاهرة الإخبارية: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي

TV6-10-2024 | 00:30

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تلفزيونيًا بعنوان: رغم العدوان الإسرائيلي.. لبنان أرض ترفض الاستسلام والسلام عنوانها.

وقال التقرير: «على باب بيروت يمكنك أن تقف وترى جمالاً لا يوازيه جمال، محبة تسكن قلوب أهلها، سعادة رغم الحرب والموت والدمار إلا أنها لم تتنزع فكانت سلاحهم الأبدي، وسبيلهم الوحيد النجاة، أرض ترفض الموت والاستسلام، والسلام كان عنوانها، حتى جاء الاحتلال وحطم بألته العسكرية ملامحها، شرد وقتل وأصاب الالاف، دمر وهدم مئات البنايات، إلا أنه فشل كعاداته في سرقة محبة الأرض والحياة في قلوبهم».

وأضاف التقرير: «تاريخ طويل حمل داخله مشواراً أطول للبنان، مع الحروب والصراعات حافط أهله خلاله على حبهم للحياة، وكبحر لبنان وجميل نسيمه، واجهوا ضغوط الحرب بسرقة دقائق من السعادة تعيد لهم ذكرياتهم الجميلة داخل مدللة العرب بيروت».

وتابع التقرير: «أبرياء لا يريدون الخوض في حرب لا تشبه بساطتهم إلا أنهم باتوا مجبرين على معايشة ذلك، ورغم كونهم فقدو الآلام والأحلام إلا أنهم لا يزالون يتمسكون بالوطن والحياة، فلطالما كانت بيروت جميلة الغرب والشرق، لم يدرك الحزن طريقاً لقلوب أهلها، ولم تزق مرارة القهر والانتهاكات كتلك التي تجرفها إليها آلة الحرب الإسرائيلية، فباتت أرض البهجة والألم خنجر ساماً يغرسه الاحتلال في قلب أهلها».

أضف تعليق