المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبرالرئيس السيسي

مصر6-10-2024 | 09:42

هنأ المحافظون ورؤساء الجامعات، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الـ 51 ل انتصارات أكتوبر المجيدة.

ففي محافظة الدقهلية، بعث رئيس جامعة المنصورة الجديدة الدكتور معوض الخولي، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور 51 عاما على انتصار السادس من أكتوبر 1973، كما تقدم بالتهنئة لجموع الشعب المصري ومنسوبي الجامعة، قائلا "يطيب لي في هذه المناسبة الوطنية العظيمة أن أتقدم بخالص التقدير والاحترام إلى الشعب المصري العظيم، وإلى رجال القوات المسلحة البواسل الذين سطروا على مر العصور أعظم ملاحم التضحية والشرف بمناسبة مرور 51 عاما على انتصار السادس من أكتوبر 1973، الذي جسدت فيه قواتنا المسلحة أروع صور البطولة والعزيمة والتكاتف بين أفراد الشعب المصري الأصيل لتحقيق أعظم الانتصارات في معارك الكرامة واستعادة الأرض".

وأضاف "أن انتصار أكتوبر لم يكن مجرد نصر عسكري عابر، بل كان لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية، حيث تجسد فيه معنى الإرادة الوطنية وقوة الصمود، ليصبح درسا خالدا في كيفية استعادة الحقوق مهما كان الثمن. لقد شهد العالم بأسره كيف استطاعت قواتنا المسلحة في ملحمة أكتوبر أن تقهر المستحيل، وأن ترد العدوان عن أرضنا الطيبة، مقدمة أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل الوطن".

وأكد أن نصر أكتوبر سيظل في ذاكرة الأمة المصرية والعربية رمزا للعزة والكرامة، وسيبقى مصدر إلهام للأجيال القادمة، داعيا الله أن يحفظ مصر وأن يظل جيشنا العظيم درع الوطن وسيفه.

كما بعث الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش، رئيس جامعة العريش، ببرقيات تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وشعب مصر العظيم، وأهل سيناء، ومنتسبي جامعة العريش بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقال رئيس جامعة العريش، في نص البرقية، "يسعدنى بالأصالة عن نفسي وجميع منسبي جامعة العريش، أن أبعث إلى فخامتكم أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعًا عن الوطن".

وأكد الدكتور حسن الدمرداش أن جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يُعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة، داعيا المولى "عز وجل" أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعًا واقية للوطن، وأن يظل حافظًا لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2