غدا.. نادى هيئة التدريس بجامعة بنها يحتفل بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر

غدا.. نادى هيئة التدريس بجامعة بنها يحتفل بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبرد ياقوت السنوسى

محافظات7-10-2024 | 13:21

ينظم غدا الثلاثاء 8 أكتوبر الجارى، نادى أعضاء هيئة التدريس ب جامعة بنها ندوة تثقيفية بعنوان "علامة فارقة في تاريخ مصر والعالم- حرب أكتوبر ١٩٧٣" وذلك احتفالا بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ويتحدث في الندوة الاستاذ الدكتور مصطفى الغريب - أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة بنها، ويدير اللقاء الاستاذ الدكتور أحمد علواني عضو مجلس إدارة النادي ومقرر اللجنة الثقافية.

وأضاف الدكتور ياقوت السنوسي رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، أن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركةٍ عسكريةٍ خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ، بل لم يقتصر آثارها على المدة الزمنية للحرب، وإنما امتدت لتنشر أشعة الأمل في كل ربوع مصر، وتبعث في نفوس المصريين جميعًا روحًا جديدةً تتسم بالإصرار والتحدي والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجازات.

وأوضح الدكتور ياقوت السنوسى ان الهدف من الاحتفال بالذكرى الـ 51 لنصر اكتوبر هو استعادة قصة كفاح شعب مصر عبر تاريخها الممتد منذ آلاف السنين مستلهمةً من عظمة ماضيها نورًا تسير على دربه، لتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التي تسعى إليها والآمال العريضة التي يتطلع إليها شعبها.

وأشار رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، إلى أن ذكرى نصر أكتوبر المجيدة ستبقى عيدًا لكل المصريين؛ تخليدًا لقوة إرادتهم وصلابتهم، لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمةً وطنيةً خالدةً في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده، وستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحياتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعًا لنا لمزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل الذي يتطلع إليه شعبنا العظيم.

أضف تعليق