أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة أرشيفية

مصر8-10-2024 | 08:19

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي جلسة مباحثات مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

القاهرة.. يستعرض مجلس النواب بيان نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة الفريق كامل الوزير بشأن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

القاهرة.. تعقد دار الإفتاء المصرية ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك في قاعة المؤتمرات بمبنى الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دَور الفتوى في بناء الإنسان المصري، وترسيخ قيم التعايش والتسامح.

تونس.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، في تونس، الملتقى العربي السادس للحوكمة حول: دور الحوكمة في تطوير النظم الرقابية على الأداء المؤسسي والإداري، بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بتونس، وذلك على مدى يومين، بحضور عدد من الخبراء والمختصين وكبار المسؤولين العرب في مجالات الحوكمة والرقابة والإدارة في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف الدول العربية.

أديس أبابا.. يُعقد المؤتمر الثاني الإقليمي لمراجعة الميثاق العالمي لهجرة آمنة ومنظمة، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة ممثلين عن الحكومات والأطراف ذات الصلة في إفريقيا من أجل تقييم التقدم المحرز فيما يتعلق بتنفيذ الميثاق منذ اعتماده عام 2018.

موسكو.. يقوم رئيس وزراء بوركينا فاسو أبولينير يواكيم كيليم دي تامبيلا بزيارة إلى روسيا، وتستمر على مدى أربعة أيام.

القاهرة.. تُكَرِّم نقابة الصحفيين سبعة من كبار المحررين العسكريين الذين شاركوا في تغطية حرب أكتوبر، كما تكرم النقابة سبعة من الصحفيين الفلسطينيين المصابين الموجودين في مصر.

القاهرة.. تنفذ شركة ميناء القاهرة الجوي، صباحًا، تجربة طوارئ متسعة النطاق بأرض مهبط مطار القاهرة الدولي، وذلك من أجل رفع الكفاءة التدريبية لكافة الجهات ذات الصلة بخطة إدارة الأزمات والطوارئ، بمشاركة رجال الشرطة والإسعاف والدفاع المدني.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية كبرى، بمناسبة مرور 36 عامًا على افتتاحها، تأكيدًا لدورها الريادي كصرح ثقافي ومنارة للفنون والإبداع، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على المسرح الكبير.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري، أمسية ثقافية وفنية تحت عنوان "ليلة في حب الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب"، وذلك في الساعة السابعة مساءً، على المسرح الصغير بالأوبرا.

القاهرة.. تستضيف مؤسسة "أراك للفنون والثقافة"، للمرة الأولى بقاعة "أراك أرت" بالزمالك، معرض الفنان التشكيلي الدكتور أشرف رضا، ويضم ما يقرب من 50 عملًا فنيًا من التصوير والرسم والوسائط المتعددة والأعمال المجسمة، تدور حول فلسفة الوجه الآخر.

بورسعيد.. تنطلق بطولة العالم للبياثل والترياثل، التي ينظمها الاتحاد المصري للخماسي الحديث، بعدد من المواقع بمدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2