خاص| "وقيع و ميتة".. شعبة القصابين توضح حقيقة اللحوم المباعة بـ260 جنيها

خاص| "وقيع و ميتة".. شعبة القصابين توضح حقيقة اللحوم المباعة بـ260 جنيها وقيع و ميته .. شعبة القصابين توضح حقيقة اللحوم المباعة بسعر 260

مصر9-10-2024 | 00:44

أثارت تصريحات أحد أصحاب المطاعم الشهيرة الجدل خلال الساعات الماضية، بسبب امتلاكه مزرعة مواشي ويبيع كيلو اللحم البلدي متشفي بسعر 260 جنيها للكيلو لأحد المطاعم الذي يعرضها للجمهور بسعر 360 جنيها للكيلو.

وفي هذا السياق ، أكد هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ، أن هذا السعر غير حقيقى وهو للشو فقط ، مؤكدا على أن الحكومة تستورد اللحوم من السودان واثيوبيا ويتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 285 جنيه للكيلو ، فكيف تباع اللحوم البلدي بسعر 260 جنيه للكيلو .

وأضاف رئيس شعبة القصابين فى تصريحات خاصة لـ" دار المعارف "، أصبح هناك دخلاء كثيرة على مهنة الجزارة ، وهولاء الدخلاء تبيع لحوم " وقيع و ميته " بسعر 200 جنيه للكيلو، ولابد أن يتم محاسبة هولاء والسؤال عن كيفية حصولهم على كل هذه الثروات الباهظة فى أوقات قصيرة .

وأوضح عبد الباسط، أن الجزارين أصبحوا يعانوا الأن بسبب حالة الرقود فى البيع والشراء ، بعكس ما يظهره وهولاء " الدخلاء" على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميدا ، وإتهامنا دائما بالجشع والغلاء .

ووجه رئيس شعبة القصابين كلامه لصاحب المطعم الشهير قائلا " لو أنت صادق فى حديثك أفتح منافذ وبيع للشعب الكيلو بهذا السعر ، أو قم بتوريد اللحوم للحكومة بهذا السعر ونتفادى الإستيراد و إستهلاك العملة الصعبة ونقوم بصرفها فى جهات اخرى تفيد الدولة " .

وتساءل عبد الباسط، إذا كان بالفعل سعر كيلو اللحمة التي تباع لمحلات الكباب والكفته بسعر 260 جنيه فلماذا لم تباع اللحوم المطهية بسعر 300 جنيه او 500 جنيه على اقصى تقدير .

واكد أن اللحوم التى تباع بهذه الاسعار 200 جنيه و 250 جنيه تكون لعجول "وقيع وميته" ، وهناك اشخاص يسمون " حنوتية " في مهنة الجزارة تقوم بجمع هذه العجول والمواشي ويقوموا ببيعها مرة اخري لبعض المحالات معدومة الضمير .

أما عن سعر كيلو اللحم البلدي الحر الأن في الأسواق فيتراوح بين 400 و450 جنيها باختلاف القطعيات ، و العجول الكولومبي " البرازيلي" يتراوح سعر الكيلو فيها بين 350 و400 جنيها، باختلاف القطعيات.

ونصح رئيس شعبة القصابين ، جميع المستهلكين بالأبتعاد عن هذه اللحوم لانها لا تصلح للاستهلاك الادمي، و هذه اللحوم هي سبب الأمراض المنتشرة مثل السرطان وغيره من الأمراض الخبيثة .

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2