أجواء حارة نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

أجواء حارة نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلةأجواء حارة نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

مصر9-10-2024 | 01:20

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها ل حالة ال طقس خلال الفترة من الأربعاء 9 أكتوبر وحتى الاثنين 14 أكتوبر، مؤكدة أن البلاد يسودها طقس حار خلال ساعات النهار على معظم الأنحاء، بينما يصبح ال طقس لطيفًا في بداية الليل، ويميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة وحتى الصباح الباكر.

كما حذرت الأرصاد من تشكل الشبورة المائية على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية، والتي قد تكون كثيفة في بعض المناطق مثل السواحل الشمالية، الوجه البحري، وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون مستقرة إلى حد ما، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين متر ومتر ونصف، أما البحر الأحمر فسيكون أكثر اضطرابًا، إذ من المتوقع أن تتراوح ارتفاعات الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

نشاط الرياح

وتشمل التوقعات أيضًا نشاطًا ملحوظًا للرياح في القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري، إذ ستبلغ سرعتها نحو 22 كم/س، في حين ستكون الرياح معتدلة على السواحل الشمالية وسيناء ومدن القناة بسرعة 20 كم/س، بينما ستشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد رياحًا نشطة بسرعات تصل إلى 34 كم/س، وتزداد في بعض الأحيان بمحافظة الوادي الجديد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 32، الصغرى 23

الإسكندرية: العظمى 28، الصغرى 21

بني سويف: العظمى 34، الصغرى 20

شرم الشيخ: العظمى 34، الصغرى 25

سوهاج: العظمى 36، الصغرى 20

طنطا: العظمى 31، الصغرى 22

دمياط: العظمى 29، الصغرى 23

أسوان: العظمى 38، الصغرى 22

الأقصر: العظمى 37، الصغرى 22

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2