صحة كفرالشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا

صحة كفرالشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلاقافلة طبية

محافظات9-10-2024 | 10:15

نظمت مديرية الشئون الصحية بـ كفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية الترزي ب مركز بيلا ، وذلك في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وصرح وكيل الوزارة الدكتور محمد أبوالسعد أن القافلة ضمت عشر عيادات طبية تخصصية شملت ثمانية تخصصات طبية هي الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والانف وأذن، والعظام).

واستفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة ١١٦٢ مواطنًا خلال يومي القافلة، بالإضافة إلى إجراء ٢٤٤ تحليلًا طبيًا بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٤٧ حالة أشعة تشخيصية.. كذلك تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لــ ٣٤٨ مواطنًا خلال ١٢ ندوة على مدار اليومين.

وفي إطار انطلاق مبادرة ١٠٠ يوم صحة ومبادرة "افحص واطمئن" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري) تم إجراء ١٧٤ فحصًا طبيًا لعدد ٨٧ مواطنًا خلال القافلة، بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لــ ٧ مرضى، كما تم تحويل ٨ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.. وتم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانا.

في سياق آخر، تابع جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق جهود إدارتي تموين بندر ومركز دسوق، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.. حيث نفذت اليوم حملة تموينية، بالتنسيق مع التموين مركز وبندر دسوق والصحة وهيئة سلامة الغذاء، للمرور المفاجئ على المخابز البلدية بجميع أنواعها بنطاق مركز ومدينة دسوق في وقت واحد وذلك للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن حيث الجودة والصلاحية والالتزام بالنظافة العامة والشخصية داخل المخابز وفحص ماكينة الصرف والتأكد من حصول المواطن عليه بسهولة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

وتم ضبط العديد من مخالفات في معايير الجودة والوزن وانعدام النظافة والاشتراطات الصحية والقانونية فيها وتحرير ١٣ مخالفة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2