تعاون مشترك بين "تعليم الكبار" و مكتب الأمم المتحدة للمخدرات لصالح الأولى بالرعاية

تعاون مشترك بين "تعليم الكبار" و مكتب الأمم المتحدة للمخدرات لصالح الأولى بالرعايةجانب من اللقاء

مصر9-10-2024 | 20:52

استقبل اليوم الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار مسؤولي مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ، وليد أحمد ربيع ، و جوزيف نبيل .

وذلك اليوم الأربعاء ، بديوان عام الهيئة ؛ لبحث سبل التعاون المشترك للفئات الأولى بالرعاية ؛ لتقديم برنامج متكامل للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية.

وقد صرح عبد الواحد بأن الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعايم الكبار تتماشى مع رؤية الدولة المصرية، ورؤية وزارة التربية والتعليم، وهي التحول من الأمية الأبجدية إلى التمكين من المهارات الوظيفية، وريادة الأعمال وإلى التعايش الرقمي وجودة الحياة، و الابتكار، بالاضافة إلى عقد ندوات تثقيفية وتوعوية لأهالينا الكبار عن (خطورة الزيادة السكانية- الإنتماء والمواطنة-الحفاظ على البيئة- تعديل السلوك..).

وكذلك الاهتمام بذوي الهمم القابلين للتعلم، و بالفئات الأولى بالرعاية، كما أكد على توجهات وأولويات الهيئة الحالية والتي تتضمن ضرورة دمج الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، وتقديم كافة الخدمات التعليمية والتثقيفية والتوعوية لهم .

كما طرح مسؤلي المكتب رؤيتهم حول ضرورة ايجاد مسارات تعليمية وتوعوية من خلال الهيئة للأطفال المخالفين للقانون، وكذلك الأطفال المعرضين للخطر .

وفي اطار ذلك تم الاتفاق على البدء بصورة عاجلة؛ لوضع إطار عمل لبرنامج متخصص لتعليم الكبار بدور الرعاية من خلال ورشة عمل للخبراء التنفيذين والمسؤولين بالمحافظات المختلفة وذلك في نوفمبر المقبل.

كما أكد الدكتور عيد عبد الواحد في ختام اللقاء على أهمية الرؤية المشتركة ومشاركة الجهات المهتمة والداعمة لتنفيذ هذا البرنامج .

حضر من الهيئة:

* إيهاب أحمد مدير العلاقات العامة.

*السيد مسعد مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة.

* وليد حويلة مدير إدارة التدريب عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة.

*الدكتورة/نادية هاشم عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة.

* سماح عادل مكتب رئيس الهيئة.

*هشام فهيم العلاقات العامة التوثيق الفوتوغرافي.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2